• FaceBook
  • Twitter
  • rss




ولي العهد: ملف مونديال 2034 يعكس التحّول النوعي والنهضة الشاملة للمملكة

هاي كورة – يرى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن ملف المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 يركز على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم.

قال الأمير محمد بن سلمان في تصريحاته: “يسرنا باسمُ المملكة العربية السعودية، تقديُم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالمُ 2034 والذي يعكس جانبا من التحّول النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكُة في جميع الأصعدة والمستويات وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030”.

تابع:”يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومِد جسور التواصل حول العالمُ، حيث إن استضافة كأس العالمُ وتعد خطوة مهمة في رحلة نمّو القطاع الرياضي بالمملكة”.

أضاف:”لقد أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من أهمُ الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياح على مستوى العالمُ، وتصُدرت قائمة الأممُ المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023م”.

أردف:”نتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالمُ من خلال المشاريع النوعيِة الُكبرى، والاستثمارات الضخمة من قبل شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تنمية قطاعي السياحة والترفيه في عدٍد من الوجهات المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، منها نيوم”.

أكمل:”إن هذا العام يمثل نقطَة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030 وطموحاتها، حيث إننا في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطوير، ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، من خلال تسخيِر الإمكانات والطاقات لإسعاد عشاق كرة القدم حول العالم”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
13