• FaceBook
  • Twitter
  • rss




السعودية تخسر أمام المكسيك بثنائية وتودع كأس العالم

هاي كورة – خسر المنتخب الوطني، أمام نظيره المكسيكي، بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الأربعاء، على ستاد لوسيل، في ختام دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

دخل الأخضر المباراة بتشكيلة تضم.. محمد العويس، علي البليهي – عبد الإله العمري – حسان تمبكتي، محمد كنو – علي الحسن – سعود عبد الحميد – سلطان الغنام، سالم الدوسري – صالح الشهري – فراس البريكان.

بينما لعب المكسيك بتشكيلة تضم.. جيريمو أوتشوا ، سيزار مونتيس – إديسون الفاريز – هيكتور مورينو – خيسوس جارالادو – جورجي سانشيز، لويس تشافيز – أوربلين بييندا – هنري مارتن، هيرفينج لوزانو – أليكسيس فيجا.

أنهى التعادل السلبي الشوط الأول بين الطرفين، رغم الفرص الخطيرة العديدة لكل منهما، على مدار أحداث الـ45 دقيقة الأولى، وسط تألق كبير للحارسين والدفاع.

وشهدت الدقيقة 4 أخطر الكرات على مرمى الأخضر من تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب وصلت لأليكسيس فيجا المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي السعودية منفردا بالمرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمد العويس ببراعة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

الشوط الثاني فرض منتخب المكسيك سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، وأحرز هنري مارتن الهدف الأول للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 48 من ركلة حرة مباشرة للمكسيك بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها لويس تشافيز بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى الحارس محمد العويس.

قبل أن يعزز لويس تشافيز بالهدف الثاني للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 52 من ركلة حرة مباشرة للمكسيك بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها لويس تشافيز بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

وفي الدقيقة 87 سجل منتخب المكسيك الهدف الثالث لكن الحكم إلغائه بداعي التسلل على يوريل أنتيونا.

وفي الوقت بدل من الضائع سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الأول في الدقيقة 90+5.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

بهذه النتيجة تأهلت الأرجنتين وبولندا، إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 ، وودع الأخضر والمكسيك البطولة من الدور الأول.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9