• FaceBook
  • Twitter
  • rss




بارباع يعلق على تعديل بنود لائحه مركز التحكيم الرياضي

هاي كورة – علق فهد بارباع، الخبير القانوني الرياضي على تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي.

قال بارباع عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: “فيما يتعلق بموضوع التدابير الوقتية، وتغيير المادة في اللائحة دون علم ونشر، وأنه قد تم تغييرها لمصلحة طرف على حساب آخر، فيجب أولاً على من يطرح هذه الأسئلة المُلغمة أن يتأكد ويبحث لأنه سيجد الآتي”.

تابع: “أولا بتاريخ 24 / 12 / 2021 قام مركز التحكيم الرياضي بنشر النظام الأساسي والقواعد الإجرائية في تغريدتين متتاليتين وقد كان نص المادة 29 من القواعد الإجرائية المتعلق بالتدابير الوقتية”.

أضاف: “ثانياً.. بتاريخ 9 / 3 / 2022 عقد مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي اجتماعه الأول بعد صدور التشكيل الجديد وخلال هذا الاجتماع أطل على النظام والقواعد وغيرها”.

أردف: “ثالثاً.. بتاريخ 1 / 5 / 2022 صدر قرار غرفة فض المنازعات في قضية كنو والهلال والنصر المتضمن: إيقاف اللاعب والتعويض للنصر ومنع الهلال من التسجيل”.

وقال: “رابعاً.. بتاريخ 8 / 5 / 2022 أعلن نادي الهلال التقدم باستئناف تحكيمي على قرار غرفة فض المنازعات في قضية النصر والهلال وكنو. وللعلم فإن طلب الاستئناف التحكيمي مستقل عن طلب التدابير الوقتية، وتصدر هيئة التحكيم قرارها في التدبير الوقتي بشكل مستقل دون تأثير على الاستئناف”.

وأضاف: “خامساً.. بتاريخ 12 / 5 / 2022 نشر مركز التحكيم الرياضي عبر حسابه الرسمي القواعد الإجرائية والتي تم فيها تعديل المادة 29 المتعلقة بالتدابير الوقتية واستقلالية بند فوات الوقت ببند مستقل”.

زاد: “سادساً.. هناك طلب تدبير وقتي تم تقديمه سابقاً من نادي الهلال على عقوبة المنع من التسجيل وتم رفضه من الهيئة، وهذا أمر طبيعي لأنه لا توجد فترة تسجيل حتى يكون هناك ضرر محتمل. وبالتالي فإن أي طلب تدبير وقتي جديد يتم تقديمه من الهلال تُطبق عليه اللائحة المنشورة مؤخراً في 12/ 5/ 2022”.

وواصل: “سابعاً.. التدابير الوقتية ليس لها عدد معين وفق النظام واللائحة، وبالإمكان تقديم تدبير وقتي واحد طيلة سير الدعوى أو التقدم بأكثر من طلب متى ما تحققت شروطها الواردة في المادة 29 من القواعد الإجرائية”.

أتم: “فلو كان لنادي الهلال سلطة لما صدر هذا القرار من المركز، أخيرًا، أؤكد بأنني ليست لي مصلحة مع أي طرف في القضية، ولا أي علاقة عمل، هو رأي شخصي بعد بحث في الموضوع”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
12