• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو.. #هاي_ديربي: الهلال يسحق النصر برباعية في عقر داره

الصورة

هاي كورة – سحق نادي الهلال مضيفه وغريمه التقليدي النصر، بنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الخميس على ملعب مرسول بارك، في إطار الجولة 23 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

دخل النصر المباراة بتشكيلة تضم..وليد عبد الله – منصور الشمري، فونيس موري، عبد الإله العمري، علي لاجامي ، عبد الله الخيبري، إنسيلمو، خالد الغنام، تاليسكا، بيتي ، فينسنت أبو بكر.

بينما لعب الهلال بقائمة تضم..عبد الله المعيوف – ياسر الشهراني، علي البليهي، جانج، سعود عبد الحميد – كويلار، كاريلو، سالم الدوسري، بيريرا، موسى ماريجا – إيجالو.

الشوط الأول نجح الهلال في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات النصر وهو ما اجبرهم على التراجع التام لمناطقهم الدفاعية ليعاني دفاع العالمي امام هجوم الزعيم المستمر وان حاول المدرب روسو ان يدفع لاعبيه الى التقدم للامام والتخلي عن الحذر الدفاعي المبالغ فيه.

الدقيقة السابعة كانت أول الكرات الخطيرة عندما سدد فيسينت أبوبكر الكرة من مسافة بعيدة ولكن مرت فوق العارضة لخارج الملعب ، كما سدد أندرسون تاليسكا الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت بعيداً عن الثلاث خشبات.

لكن الهلال رد سريعاً بهدف مبكرا عن طريق البرازيلي ماثيوس بيريرا عندما سدد كرة قوية من داخل نطقة الجزاء بالدقيقة 16 مرت على يسار الحارس وليد عبدالله لداخل الشباك.

في الدقيقة 21 حاول أبوبكر تشكيل خطورة على مرمى الهلال وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس عبدالله المعيوف.

الهلال عاد للهجوم في الدقيقة 27 عندما لعبت الكرة قصيرة لماثيوس بيريرا الذي أرسل الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع من على القائم الأول.

جونزالو مارتينيز لاعب النصر حاول عندما سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب بالدقيقة 32.

وفي الدقيقة 34 تمكن الهلال من مضاعفة التقدم بالهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك وليد عبدالله.

وفي الوقت بدل من الضائع نجح المتألق سالم الدوسري في تسجيل ثالث الاهداف للهلال عند الدقيقة 45+2.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال على النصر بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين لاسيما الهلال الذي كان اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد النصر على الهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 58 سدد سالم الدوسري كرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب.

لكن النصر تعرض لضربة موجعة عقب حصول اللاعب فيونيس موري على بطاقة حمراء بالدقيقة 63 بعد تدخل قوي على اللاعب موسى ماريجا مع عودة الحكم لتقنية الفيديو.

لكن النصر حاول تقليص النتيجة في الدقيقة 70 عندما حول تاليسكا الكرة برأسيه من داخل منطقة الجزاء لتمر خارج الملعب بعيدة عن المرمى ، كما ارسل جونزالو مارتينيز تمريرة عرضية من جهة اليسار مرت مباشرة لخارج الملعب في الدقيقة 73.

في الدقيقة 75 تمكن الهلال من تعزز تقدمه بالهدف الرابع عن طريق أوديون إيجالو الذي تلقى تمريرة مميزة من زميله البرازيلي ماتيوس بيريرا.

واستمرت محاولات النصر عن طريق جونزالو مارتينيز الذي ارسل تمريرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليسار لفيسينت أبوبكر أمام المرمى الذي سددها مباشرة ولكن تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف بالدقيقة 88.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة ، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على النصر برباعية نظيفة.

ويحتل النصر، وصافة البطولة برصيد 44 نقطة من 22 مباراة، أما الهلال رابع الترتيب يمتلك 40 نقطة من 20 مباراة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2022
12