• FaceBook
  • Twitter
  • rss




رينارد يتحدث عن سبل تطوير الكرة الأفريقية

هاي كورة – يدرك هيرفي رينارد ، المدير الفني للمنتخب السعودي،و المدرب الوحيد الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخبين مختلفين ، أهمية كرة القدم في القارة الأفريقية.

لكن رينارد ، الذي قاد زامبيا إلى اللقب في عام 2012 ثم ساعد الجيل الذهبي لكوت ديفوار أخيرًا على رفع الكأس بعد ثلاث سنوات ، يعتقد أيضًا أن هيكل المنافسة مطلوب أيضًا – وهو أمر يساعد الفيفا في معالجته مع أبطال المدارس الأفريقية.

يعد الافتقار إلى كرة القدم المنظمة للأطفال إحدى المشكلات العديدة التي تواجه كرة القدم الأفريقية ، مما يعيق التقدم ويمنعها من الوصول إلى إمكاناتها الكاملة ، كما يوضح رينارد.

وقال رينارد ، الذي قاد المغرب أيضًا إلى كأس العالم 2018 في مقطع فيديو للمركز الإعلامي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأربعاء: “نعلم جيدًا أن الأطفال في إفريقيا يلعبون في الشوارع وعلى الرمال وفي التراب وعلى المدرج وأحيانًا حفاة القدمين أيضًا”.

تابع:”هذا أيضًا ما يجعلهم أقوياء، وهذا ما يجعل تطورهم رائعًا ، بسمات رياضية قريبة بالفعل من الذروة عندما يصلون إلى النخبة في كرة القدم”.

أضاف:”ومع ذلك ، يجب تطوير كرة القدم المدرسية هذه حقًا لأن بعض البنى التحتية ستكون بالتأكيد أفضل، وهذا ما تحتاجه إفريقيا، بنى تحتية أفضل ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون لها جانب مشرق للعب على الملاعب التي تبدو في بعض الأحيان وكأنها أي شيء سوى ملعب كرة قدم”.

أكمل:”ربما يجب الحفاظ على هذا الجانب حافي القدمين بطريقة ما ، ولكن من خلال إضافة بنى تحتية – في المدارس ، على سبيل المثال – ذات جودة عالية، يمكن أن يؤدي إلى مزيج يمكن أن يجعل كرة القدم الأفريقية تتطور.”

قال رينارد: “لدى الفيفا هذه القوة للسيطرة على عالم كرة القدم، لذا ، فإن الأمر متروك لهم لتنظيم كل هذه المسابقات وتطوير الجوانب، أعتقد أنهم يقومون بذلك بشكل جيد ، ولكن يجب تكثيفها مرة أخرى، التركيز على الشباب أمر مهم، بطريقة ما ، لقد تغير العالم بالفعل الآن، الشباب ليسوا كما كانوا قبل 20 عامًا”.

واختتم: “الرغبة في الفوز والتفوق على الآخرين والفوز بالمباريات، لابد ألا تضيع هذه المعاني، هذه فقط مجرد نصائح من أحد كبار السن إلى الأجيال الناشئة، لكن أظن أنها نقطة من المهم الإشارة إليها”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9