• FaceBook
  • Twitter
  • rss




أسامة هوساوي يتهم رؤساء الأندية بالتضحية بالكادر السعودي

هاي كورة – يرى أسامة هوساوي، نجم الكرة السعودية السابق، ومساعد المدير الرياضي الحالي بنادي شاتورو الفرنسي، أن رؤساء الأندية يضحون بالكادر الوطني.

أعلن نادي شاتورو أحد أندية مجموعة يونايتد وورلد، عن انضمام أسامة هوساوي، للعمل مساعدا للمدير الرياضي للفريق.

وقال هوساوي، في تصريحاته لبرنامج المنصة عبر إذاعة ألف ألف :”بدأت في دراستي الجامعية في مجال الإعلام والعلاقات العامة أثناء فترة احترافي بالهلال بجامعة الإمام ومن ثم أكملت مسيرتي التعليمية أثناء تجربتي مع الأهلي وتخرجت بعد اعتزالي وحصلت على البكالوريوس”.

تابع:”حرصت على المؤهل التعليمي بعد ما شاهدت تجارب اللاعبين السابقين، ومحدودية خياراتهم بعد اعتزال الكرة وانحصارها في المجال الرياضي، على صعيد الأندية الآن ومع تطبيق نظام الحوكمة أصبحت الدراسة الأكاديمية مهمة لشغل أي منصب فني كان أو إداري.

أضاف:”في إدارة كرة القدم يجب أن يكون لدى الشخص إلمام بالجانب الفني مع بعض الجوانب الأخرى، المدير الرياضي غير متواجد في الأندية السعودية وهو حلقة الوصل بين الجهاز الفني وإدارة النادي، أتمنى أن يكون منصب المدير الرياضي متواجد في الأندية مستقبلاً لأهميته، كقرار المساعد الوطني”.

أكمل:”الكادر الوطني جاهز للضغوطات ولكن رؤساء الأندية هم من يضحو بالمدرب الوطني أو الإداري، تحت تأثير الضغوطات الجماهيرية والإعلامية، كون معظم الرؤساء من المحبين وهم غير ممارسين للعمل الإداري في الأندية الرياضية، هنالك حراك كبير من قيادتنا العليا والقيادة الرياضية بتطوير الكادر الرياضي السعودي وقريباً سنرى مخرجات هذا الاهتمام على أرض الواقع”.

أردف:”الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يعمل على عقد اتفاقيات كبرى مع جهات أكاديمية كبرى لتطوير الكادر السعودي وهو جهد يذكر فيشكر”.

وواصل :”الأجيال المتوالية محظوظين بالتطور والاهتمام الكبير من القيادة بتطويرهم، ونصيحتي للجيل الجديد هو الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي على أقل تقدير في بداية مسيرته الكروية لحين اكتساب الخبرة الكافية للتعامل مع الضغوطات”.

أتم:”اللاعب يعيش النجومية في البداية ومع أقرب خطأ أو تعثر يجد سيل من الانتقادات تواجهه قد تودي بمسيرته الكروية إلى منحى غير جيد”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
13