• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : وزارة الرياضة تعلن منع البلطان من مزاولة النشاط الرياضي

هاي كورة – قررت وزارة الرياضة، توقيع عقوبة على خالد البلطان رئيس نادي الشباب، من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين ، بشأن أحداث مباراة النصر.

وشهدت مباراة النصر والشباب، مشادة كلامية بين رئيس شيخ الأندية، خالد البلطان، وحسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم بالعالمي، خلال لقاء الفريقين في الدوري بسبب توجيه كلمات عنصرية ضد سيبا محترف فريق الشباب.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد كرة القدم منع خالد البلطان من الدخول للملعب ثلاث مباريات وتغرمه 40 ألف ريال.

وأصدرت وزارة الرياضة مساء يوم الجمعة بيانًا جاء فيه: “بناء على المقطع المرئي الذي تم نشره عبر الحساب الرسمي لنادي الشباب في منصة التواصل الاجتماعي (تويتر) يوم الأحد 14 فبراير 2021، والمتضمن تصريحًا للاعب الفريق سيباستياو جونيور بشأن القضية المنظورة لدى جهة الاختصاص في حينها، ولما تضمنه التصريح من اتهامات، اتضح عدم ثبوتها فيما بعد بناءً على القرارات الصادرة من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وأضاف : “فإن وزارة الرياضة ومن منطلق اختصاصاتها النظامية، وفقًا لما نصت عليه اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، قد أكملت تحقيقاتها مع كل من رئيس مجلس إدارة الشباب، ومدير المركز الإعلامي بالنادي، فيما يخص مقطع الفيديو المنشور”.

وأصدرت وزارة الرياضة القرارات التالية:

أولاً: إيقاع الجزاءات التالية على رئيس مجلس إدارة الشباب الأستاذ/ خالد البلطان، وهى:

1- المنع من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، استنادًا إلى نص المادة (88 / 2 / ب).
2- المنع من دخول النادي لمدة شهرين اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، استنادًا إلى نص المادة (88 / 2 / ج).
3- المنع من مرافقة فرق النادي داخليًا وخارجيًا لمدة شهرين اعتبارا من تاريخ صدور القرار، استنادا إلى نص المادة (88 / 2 / د).

ثانيًا: إيقاع جزاء المنع من مزاولة النشاط الرياضي حتى نهاية الموسم الرياضي القادم 2021/2022 على مدير المركز الإعلامي في نادي الشباب/ أحمد المسعود استنادًا إلى نص المادة (88 / 2 / ب)، أخذًا بالاعتبار تكرار المخالفة التي ارتكبها خلال الموسم الرياضي السابق.

وأتم : “توضح الوزارة بأنه ووفقًا لنص المادة (32) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية؛ فإنه سيتولى نائب الرئيس في الشباب مهام رئيس مجلس الإدارة خلال فترة سريان الجزاء الصادر بحقه”.

الصورة

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9