• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : التفاصيل الكاملة لواقعة العنصرية في ديربي النصر والشباب

اتهامات بالعنصرية وسباب وانفعال شديد من البلطان ضد حسين عبدالغني

هاي كورة – في واقعة نادرة ما تحدث في الملاعب السعودية، شهدت مباراة النصر والشباب أحداث مؤسفة، بعد اتهام خالد البلطان رئيس الشباب، عدد من مسؤولي النصر، بتوجيه عبارات عنصرية ضد البرازيلي سييبا لاعب الليث الشبابي.

الشباب اكتسح النصر برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء يوم السبت على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة ال18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، بالتحديد عند الدقيقة 89 مشادة كلامية قوية بين “سيبا” لاعب نادي الشباب، ومقاعد بدلاء نادي النصر ومدربه الكرواتي ألين هورفات، وحسين عبدالغني المدير التنفيذي لكرة القدم ، عندما سمع اللاعب لفظ كلمة قرد باللغة الإنجليزية “monkey” ، في محاولة لاستفزازه.

قبل أن يتدخل خالد البلطان، رئيس نادي الشباب والذي عبر عن غضبه الشديد من تصرفات مقاعد بدلاء نادي النصر، من مدرجات ملعب مرسول بارك ووصف ما حدث مع “سيبا” بالعنصرية ، وأنه أمر غير أخلاقي وغير رياضي ،وحاول الدفاع عن لاعبه، واحتدم النقاش حتى بدأ التلاسن.

حيث قال البلطان لأحد لاعبي النصر خلال اللحظات الأخيرة من المباراة : “هذه الكلمات لا تقال في المملكة العربية السعودية، عيب هذا الكلام.”

وتابع : “رصيناكم بأربعة ولو تنعاد المباراة الأربعة ستعاد.”

أتم: “أين مراقب المباراة؟ إن شاء الله، ستعاقب ، يا قليل الحياء أنت”.

كما أكد الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامجه “الدوري مع وليد” إلى أن نادي الشباب قرر تقديم شكوى إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ، ووزراة الرياضة،برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ضد نادي النصر.

من جانبها أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، أن مراقب مباراة النصر والشباب رصد ما حدث من تجاوزات عدد من مسؤولي الناديي.

وأكدت أنها رفعتها إلى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر أن الشباب رفع رصيده إلى النقطة 38 في صدارة ترتيب جدول الدوري، بينما تجمد رصيد نادي النصر عند 25 نقطة في المركز السادس.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
14