• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو.. #هاي_كلاسيكو : النصر يصعق الهلال بثلاثية ويتوّج بلقب كأس السوبر

الصورة

هاي كورة – حقق فريق النصر، فوزاً غالياً على حساب غريمه التقليدي الهلال، بنتيجة 3/0 في اللقاء الذي أقيم مساء يوم السبت، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في كأس السوبر السعودي موسم 2019-2020.

دخل الهلال المباراة بتشكيل يضم..عبد الله المعيوف – ياسر الشهراني، محمد جحفلي، جانغ هيون، محمد البريك – لوسيانو فييتو، سالم الدوسري، سلمان الفرج، جوستافو كويلار، سباستيان جوفينكو – بافيتيمبي جوميز.

بينما لعب النصر بتشكيل يضم..برادلي جونز – أسامة الخلف، عبدالإله العمري، عبد الله مادو، سلطان الغنام – خالد الغنام، بيتروس ماثيوس، عبد المجيد الصليهم، علي الحسن، نور الدين أمرابط – رائد الغامدي.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون تشكيلة أي خطورة على المرميين، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

الدقيقة 5 شهدت ركلة ركنية أولى للنصر على يسار مرمى الهلال، نفذها نور الدين امرابط بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها ياسر الشهراني من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

قبل أن تشهد الدقيقة 6 محاولة هجومية أولى للهلال من الجبهة اليمنى عن طريق سالم الدوسري الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ابعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى قبل أي خطورة.

قبل أن يسجل بافيتيمبي جوميزهدف ملغي لصالح الهلال بداعي التسلل في الدقيقة 10 بعد تمركز غير صحيح خلف مدافعي النصر قبل وضع الكرة داخل الشباك.

الدقيقة 19 لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة قراره بإحتساب ركلة جزاء لصالح الهلال وقرر العودة في قراره لعدم تعمد عبدالله مادو لمس الكرة بيده.

الدقيقة 25 شهدت تسديدة خطيرة عن طريق نور الدين امرابط لاعب النصر من داخل يسار منطقة جزاء الهلال تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ليرد النصر في محاولة هجومية خطيرة عن طريق خالد عيسى الغنام في الدقيقة 29 بمجهود فردي مميز في إختراق منطقة جزاء الهلال أنهاه بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف ببراعة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 30 كان هناك ركلة ركنية للنصر على يمين مرمى الهلال، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل سريعا بإحتساب خطأ عكسي ضد المدافع المتقدم عبد الله مادو بعد إحتكاك بالحارس عبد الله المعيوف.

ومع استمرار المحاولات شهد الدقيقة 34 هجمة خطيرة للنصر بعد عرضية متوسطة الإرتفاع من الجبهة اليمنى عن طريق محمد البريك إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رائد الغامدي بتسديدة مباشرة خادعة في الزاوية اليسرى للمرمى تمكن الحارس عبد الله المعيوف من إبعادها ببراعة إلى ركلة ركنية.

الركلة الركنية للنصر في الدقيقة 35 مرت على يسار مرمى الهلال، نفذها نور الدين امرابط بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رائد الغامدي بتسديدة مباشرة لكنها كانت سهلة على الحارس عبد الله المعيوف.

الدقيقة 41 شعدت تسديدة أرضية قوية عن طريق سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس برادلي جونز بثبات وسيطر على الكرة.

وأهدر الهلال فرصة التقدم من أهدار هدف محقق ضائع في الدقيقة 43 بعد هجمة منظمة من لاعبي الفريق استغلها سالم الدوسري ونجح في إختراق منطقة جزاء النصر منفرد تماما بالمرمى ثم حاول تسديد كرة خادعة من أعلى جسد الحارس برادلي جونز إلى داخل الشباك إلا أن الأخير نجح في قراءة الكرة بشكل صحيح وإبعاد الخطورة عن مرماه.

الدقيقة 44 تصدى برادلي جونز حارس النصر يتصدى لرأسية خطيرة من الكوري الجنوبي جانج هيون سوو مدافع الهلال.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة المثيرة بين الهلال والنصر.

الشوط الثاني فرض النصر سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات الهلال.

ونجح النصر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 61 من عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق سلطان الغنام إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بيتروس ماتيوس برأسية خادعة مرت من أعلى الحارس عبدالله المعيوف الذي حاول إبعاد الكرة لكنه وصل متأخرا للغاية بعد أن عبرت الكرة حدود خط المرمى.

واسترمت محاولات من لاعبي الهلال لخلق ثغرات في الدفاعات المنظمة للغاية من لاعبي النصر بحثا عن إدراك هدف التعادل.

لكن النصرحاول الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثا عن هدف ثاني يعزز به الاول ويصعب من مهمة الهلال وبالفعل نجح العائد من الإصابة البديل عبدالرزاق حمدالله من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 82 من هجمة منظمة من لاعبي النصر أنهاها عبدالمجيد الصليهم بتمريرة بينية رائعة هيأت الكرة لزميله عبد الرزاق حمد الله على حدود منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الوقت بدل من الضائع نجح سامي النجعي في تسجيل الهدف الثالث من تمريرة حاسمة من عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 90+2 حولها النجعي بشكل رائع في شباك الهلال مسجلاً الهدف الثالث الذي كان بمثابة رصاصة الرحمة.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً..لينتهي اللقاء بفوز النصر على الهلال بثلاثية دون رد.

وبهذا الفوز توج النصر بطلاً لكأس السوبر السعودي للعام الثاني على التوالي.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
30