شارك هذا الخبر!


فيديو.. #هاي_ديربي : الهلال يقهر النصر بثنائية وينفرد بالصدارة
كتب في 23/11/2020 - 10:14 م
الصورة

هاي كورة – نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في التغلب على نظيره بنادي النصر ، بهدفين دون رد ، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الإثنين على ملعب الملك فهد الدولي، بالجولة 5 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

دخل الهلال المباراة بتشكيل يضم ..حبيب الوطيان، محمد البريك، جانج هيون سو، علي البليهي، ياسر الشهراني، جوستافو كويلار، سلمان الفرج، أندريه كاريلو، لوسيانو فييتو، سيباستيان جيوفينكو، بافيتمبي جوميز.

النصر لعب بكلا من ..برادلي جونز، عبدالإله العمري، سلطان الغنام، مايكون بيريرا، كيم سو، عبدالله الخيبري، عبدالمجيد الصليهم، بيتروس، جونزالو مارتينيز، أيمن يحيى، خالد الغنام.

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة في مستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون تشكيلة أي خطورة على المرميين، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

الدقيقة 15 شهدت كرة عرضية من جوفينكو من يمين منطقة الجزاء إلى جوميز سددها لكنها مرت بجوار القائم الأيسر ، ليرد النصر في الدقيقة 21 من تسديدة من بيتروس لاعب خط وسط من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.

وقبل نهاية الشوط كاد النصر أن يسجل هدف من تسديدة اللاعب سلطان الغنام أنقذها حارس مرمى الهلال، ومن ثم تصل إلى أيمن يحيي الذي أرسل عرضية إلى خالد الغنام الذي سدد كرة خطيرة بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 45.

الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين لاسيما الهلال الذي كان اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد النصر على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى الزعيم ، وتمكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز من تسجيل هدف التقدم للأزرق من ضربة جزاء في الدقيقة 61 عندما نفذها بنجاح في منتصف المرمى داخل الشباك.

حاول العالمي العودة للقاء في الدقيقة 63 من تسديدة مارتينيز من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ومن ثم تصل إلى عبد الإله العامري الذي سدد رأسية مرت بجانب القائم الأيمن بعد خروج حارس الهلال من مرماه ، عبدالرازق حمدالله سجل هدف التعادل للنصر ولكن الحكم قرر عدم احتسابه بعد الرجوع لـVAR بداعي التسلل في الدقيقة 65.

قبل أن يطلق نور الدين أمرابط تسديدة قوية في الدقيقة 75 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الهلال ببراعة ،وشهدت المباراة عدة محاولات من جانب النصر، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

وقبل نهاية اللقاء أطلق صالح الشهري رصاصة الرحمة على النصر وسجل الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 90+8 ، من هجمة مرتدة رائعة…لينتهي اللقاء بحسم الهلال لديربي الرياض وتغلبه على النصر بنتيجة 2/0.

وبهذا الفوز انفرد الهلال بصدارة الدوري برصيد 13 نقطة ، فيما ظل النصر في المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط.


شارك هذا الخبر!

عفواً ... التعليق مغلق على هذا الخبر