• FaceBook
  • Twitter
  • rss




رسميًا .. تقنية “VAR” تظهر في دوري أبطال آسيا

هاي كورة – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإثنين، اعتماد تقنية الفيديو المساعد «VAR»، لأول مرة في دوري أبطال آسيا بدءاً من الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات المسابقة في منتصف شهر سبتمبر المقبل، بعد توقف دام 6 أشهر، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي له على الموقع الرسمي : “يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بتطوير التحكيم والارتقاء به إلى مستويات جديدة، حيث قرر تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، حيث سيتم للمرة الأولى تطبيق هذه التقنية في مسابقات الأندية للاتحاد”.

وأضاف “قام بتنظيم العديد من دورات حكم الفيديو المساعد منذ مارس 2017، وقد أنجز خطوات ثابتة ناجحة في تطبيق هذا النظام المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم”.

وتابع : “ومن أجل الإعداد لتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في دوري أبطال آسيا، يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعمل ورشة عمل لمنسق معلومات نظام الفيديو المساعد، وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري، لضمان إطلاع منسقي نظام الفيديو المساعد على أحدث تطورات هذه التقنية”.

أتم : “يسعى نظام حكم الفيديو المساعد لتحقيق أقل تدخل مع الحصول على أكبر قدر من الفائدة، وهو يقتصر في تطبيقه على أربع حالات فقط وهي حسم قرار احتساب الهدف، ضربات الجزاء، البطاقات الحمراء المباشرة، أو الخطأ في تحديد هوية اللاعب”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9