• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : عبر بيان ناري ..النصر يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام عقب الهزيمة أمام الهلال

هاي كورة – طالب مجلس إدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت بإقالة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب لقاء الديربي.

سحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ، نظيره بنادي النصر بنتيجة 4/1 في المباراة التي أقيمت مساء يوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، وذلك ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل رباعية الهلال كلا من ..سيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو وجوميز “هدفين” في الدقائق 35 و55 و60 و80، فيما سجل هدف النصر، سلطان الغنام في الدقيقة (45+1).

وقال النصر في بيان نشره الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر : ” إلحاقا لبيان نادي النصر الأول، المتعلق بالأخطاء التحكيمية والمدعوم بالأسانيد والملاحظات على أخطاء التحكيم في شهر أكتوبر 2019، والذي قد تنبأ بما جرى وحذر من مغبة الأخطاء التحكيمية وتهديدها لعدالة المنافسة، وإلحاقا لخطاب شهر فبراير 2020 الموجه إلى رئيس اتحاد كرة القدم، بشأن الملاحظات والأخطاء التحكيمية المؤثرة على عدالة المنافسة في أكثر من مباراة، وإلحاقا لخطاب النصر الثاني في مارس 2020، بشأن ذات الموضوع والمتضمن دعم هذه المطالبة بالأسانيد القانونية من النظام الأساسي لاتحاد اللعبة.

وأضاف البيان: وفقا لما سبق فإن مجلس إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، وجه خطابه الثالث إلى رئيس الاتحاد السعودي المتضمن استمرار مطالبته بإعفاء رئيس لجنة الحكام، طالما أن الأخطاء التحكيمية ما زالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها، وكذلك في ظل عجز رئيس لجنة الحكام عن تطوير منظومة العمل وتقنية “الفار”، والفشل الملحوظ في إحضاء نخبة حكام العالم رغم توفر متطلبات النجاح من دعم مالي ومعنوي.

وتابع : عدالة المنافسة كانت غائة بوضوح من الطاقم التحكيمي في مباراة النصر مع الهلال الأخيرة، وخصوصا من حكام تقنية “الفار”، وكانت الأخطاء واضحة ومؤثرة في نتيجة المباراة باتفاق خبراء التحكيم.

أتم :” وفقاً لما سبق فأن مجلس إدارة نادي النصر بقيادة صفوان السويكت ومن مبدأ الشفافية مع جماهير العالمي فقد وجه اليوم خطابه الثالث لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المتضمن استمرار مطالبته بإعفاء رئيس لجنة الحكام لطالما أن الأخطاء التحكيمية ما زالت مؤثرة”.

الفوز رفع رصيد الهلال إلي 54 نقطة في صدارة ترتيب الدوري ، متقدماً بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني 45 نقطة.

الصورة

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2020
18