• FaceBook
  • Twitter
  • rss




خبير لوائح يوجه نصيحة للاتحاد في قضية داكوستا

هاي كورة – وجه أحمد الأمير، خبير اللوائح وقوانين كرة القدم، نصيحة الي إدارة نادي الاتحاد في قضية اللاعب المغربي، مروان داكوستا.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تعليق كافة المسابقات الرياضية التي تقع تحت مظلته، حتى إشعار آخر.

واعلنت وزارة الرياضة السعودية، تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات.

وكتب الأمير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: “الحل الأفضل في قضية نادي اتحاد جدة ومروان داكوستا، هو الاتفاق مع اللاعب وعدم المكابرة بالاستئناف أمام “كاس” لشراء الوقت، لأن شراء الوقت في هذه الحالة سوف يكون مكلفا جدا جدا”.

وواصل: “الدليل على ذلك قضية ترويسي، حكم فيها “فيفا” بمبلغ تعويض 900 ألف يورو للاعب، وبعد الاستئناف أمام “كاس” أصبح المبلغ 1.8 مليون يورو”.

وتابع: “قرار فيفا نص على ضرورة دفع النادي للاعب، مبلغ وقدره 650 ألف يورو كمتأخرات، مع غرامات تأخير 5% تحسب من بداية موسم 2019، وبذلك يكون المبلغ 700 ألف يورو”.

وأردف الأمير: “كذلك نص القرار على دفع مبلغ 3,150 مليون يورو، مع غرامة تاخير 5% تحسب من يناير 2020، ليصبح المبلغ 3,350 مليون يورو”.

وأوضح أن إجمالي التعويضات المحكوم بها لداكوستا، تبلغ تقريبًا 4 ملايين يورو، ومع غرامات التأخير سوف يصل المبلغ إلى 5 ملايين.

أكمل: “أي قضية صدر فيها قرار من لجان فيفا القانونية؛ بنسبة 99% مستحيل فيها التسوية.. التسوية أو الجدولة تعني انتهاء القضية، وإذا تخلف النادي عن الدفع، فذلك يعني أن اللاعب أو المدرب، لا بد أن يرفع قضية جديدة ليحصل على مستحقاته”.

وأشعرت غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم نادي الاتحاد أنه يتعين عليه دفع مبلغ ( 3 ملايين يورو ) للمغربي مروان داكوستا.

ورفض اللاعب المغربي أي محاولة لتخفيض المبلغ، وتمسك بحصوله على المبلغ كاملا.

وكان مروان دا كوستا قد انضم إلى صفوف اتحاد جدة موسم ٢٠١٩ قادما من نادي نادي إسطنبول باشاكشهير.

وهدد الفيفا العميد بحرمان النادي من تسجيل محترفين جدد لمدة سنة في حال التقاعس عن سداد هذا المبلغ.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2020
18