• FaceBook
  • Twitter
  • rss




مواليد المملكة يدعمون الاندية بقرار “تاريخي”

 

569eb9708aa76

هاي كورة – وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة ثلاثة لاعبين من المواليد غير السعوديين ببطولات الفئات السنية بالأندية السعودية “براعم، وناشئين، وشباب، وكرة القدم للصالات” ليصبحوا ضمن اللاعبين المُسجلين في كشوفات النادي.

 

وجاءت الموافقة بعد أن تم رفع المقترح لصاحب السمو الملكي ولي العهد ووزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف آل سعود بعد أن رأت اللجنة قدرة المملكة من الاستفادة من مواليد السعودية من المشاركة في المنافسات السعودية لمن لم يتجاوز سن الـ 18 عام.

 

وبعد تجاوز السن القانوني يُترك للنادي حرية الاختيار في ضم اللاعب كمحترف على كفالة النادي كلاعب محترف أو عدم ضمه ولكن لن يستطيع من المشاركة مع الفريق الأول.

 

وتأتي هذه الخطوة رغبةً في الاستفادة من الكم الهائل من المواهب المتواجدة بالمملكة العربية السعودية من مواليد الدولة من الغير سعوديين بعدما تم التفريط في العديد من اللاعبين الذين استفادت منهم الدول المجاورة في الخليج وعلى رأسهم عمر عبدالرحمن “عموري”، الذي تدرج ولعب في الفئات السنية مع الهلال في المباريات الغير رسمية، قبل أن ينتقل إلى نادي العين الإماراتي الذي استقطب اللاعب ومنحه الجنسية الاماراتية ليصبح حالياً من أبرز وأفضل 3 لاعبين في قارة آسيا بأكملها.

 

CrGKsvkWcAAMsgq CrGKsvjWAAADS_6


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
10