• FaceBook
  • Twitter
  • rss




بالفيديو: كلاكيت ثاني مرة .. الأهلي يواصل التوهج ويصل لنهائي كأس الملك بفوز مثير على الهلال

ChOxHqXWIAA-6SM

هاي كورة – تمكن النادي الأهلي من الفوز للمرة الثانية على التوالي في أقل من خمسة أيام على نادي الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

جاءت أحداث الشوط الأول في مستوى أقل من المتوسط، حيث إعتمد فيها الفريقان على الجوانب التكتيكية، على الرغم من بداية اللقاء بضغط الهلال عبر تسديدة قوية من اللاعب سلمان الفرج بالدقيقة الثالثة.

 

وتمكن اللاعب عبد الله الزوري من إحراز الهدف الأول لنادي الهلال بالدقيقة السابعة بعد متابعة لرأسية المدافع كواك تاي هي، وذلك قبل أن يرد عليها المهاجم الأهلاوي عمر السومة برأسية قوية علت المرمى بالدقيقة التاسعة.

 

وإنخفض مستوى اللقاء منذ الدقيقة العاشرة وسط سيطرة واستحواذ أهلاوي على الكرة دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس خالد شراحيلي، فيما إعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي لم تُسفر عن أي خطورة حقيقية أيضاً، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتلك النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني، استمرت المباراة على سجالها حتى قام المدرب السويسري الأهلاوي، كريستيان جروس بتبديلين دفعةً واحدة حيث خرج كلاً من عقيل بلغيث وحسين المقهوي لحساب إسلام سراج ومهند عسيري الذي تمكن من إحراز هدف التعادل بالدقيقة 59 بعد مراوغته للمدافع كواك تاي هاي واضعاً الكرة على أقصى يسار الحارس شراحيلي.

 

وإشتعلت المباراة في ظل إندفاع الفريقان لحسم المباراة لصالحهم، حيث إحتسب حكم اللقاء ميلوردا مازيتش ركلة جزاء للفريق الهلالي بعد لمسة يد من اللاعب محمد عبد الشافي، تمكن المهاجم يوسف السالم من إحرازها بالدقيقة 73.

 

وعلى الرغم من التقدم الهلالي، قام المدرب اليوناني جورجيوس دونيس بإنزال اللاعب محمد الشلهوب بدلاً من عبد الله الزوري، وذلك قبل أن يتمكن اللاعب مهند عسيري مُجدداً من تعديل النتيجة بالدقيقة 78 بعد متابعته لتسديدة السومة التي إرتطمت بالعارضة، ليتجه الفريقان للوقت الإضافي.

 

وفي شوطي اللقاء الإضافيين، ومع إنخفاض اللياقة البدنية بشكل ملحوظ لكلا الفريقان إعتمدا على الهجمات المرتدة التي كانت أخطرها للفريق الهلالي عبر تسديدتين من اللاعب نواف العابد، قبل أن يتم طرد اللاعب سعود كريري في الدقيقة 110 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخله العنيف على المهاجم مهند عسيري.

 

وفي الدقيقة 113 تمكن اللاعب البرازيلي أنطونيو ماركينهو من إحراز الهدف الثالث الأهلاوي من تسديدة قوية مفاجئة من على بعد أكثر من 35 ياردة حيث اصطدمت بالأرض قبل وصولها للحارس خالد شراحيلي الذي فشل في التصدي لها.

 

وحاول نادي الهلال تعديل النتيجة، حيث جائت أخطر الكرات عبر تمريرة من اللاعب نواف العابد وضع بها اللاعب كواك تاي هي في وضع إنفرادي بالحارس المسيليم الذي تصدى لها ببراعة، قبل أن يتم طرد اللاعب رودريجو ديجاو بالدقيقة 120 بعد تدخل عنيف على قائد الراقي تيسير الجاسم، لتنتهي جميع أحلام الزعيم.

 

وبتلك النتيجة يتأهل الفريق الأهلاوي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليضرب موعداً مرتقباً أمام الفائز من مباراة الغد بين فريقي الاتحاد والنصر.

 

هدف الهلال الأول

هدف الأهلي الأول

هدف الهلال الثاني

هدف الأهلي الثاني

هدف الأهلي الثالث


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
13