• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الاتحاد الآسيوي والفيفا يرفضان إختيار العراق للملاعب الإيرانية

81

هاي كورة – أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم صباح اليوم أن الاتحادين الآسيوي والدولي “الفيفا” قد رفضا إختيار الملاعب الإيرانية لاستضافة مباريات المنتخب العراقي خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

 

هذا وقد إختار الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقتٍ سابق الملاعب الإيرانية لإقامة مبارياته بتصفيات المونديال في ظل قرار الاتحاد الدولي بحظر إقامة المباريات على الملاعب العراقية بسبب حالة التدهور الأمني، وهو ما قوبل بالرفض من الاتحادين السعودي والإماراتي.

 

وأشار عضو الاتحاد العراقي، يحيى كريم أن مجلس إدارته قد تلقى خطاباً مساء أمس الأحد من الاتحادين الآسيوي والدولي يرفضان فيه إختيار العراق للملاعب الإيرانية، مُطالبين إياهم بإختيار دولة أخرى لإقامة المباريات عليها.

 

ووصف الاتحاد العراقي قرار الاتحاد الآسيوي والفيفا بالظالم خلال البيان الذي أصدره في وقتٍ متأخر أمس والذي جاء فيه “مرة اخرى لا نقول يفاجئنا الاتحاد الاسيوي بل يُفجعنا أكثر باستمرار الظلم المفروض على عراقنا الصابر بقرار لا يمكن وصفه إلا بالظالم وغير المنصف والكيل بمكاييل هدفها خنق كرتنا العراقية التي تواجه كل هذا الظلم بالتحدي ومواجهة كل الصعاب والعراقيل التي تضع في طريق نجاحها”.

 

وتابع البيان “لن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذا القرار وسنطالب الاتحاد الدولي (فيفا) وسنلجأ الى محكمة كاس لإحقاق الحق وانصاف كرتنا المظلومة وسنصر على حقوقنا المسلوبة دون هوادة ومهادنة لأننا على حق”.

 

يذكر وأن المنتخب السعودي قد إنضم إلى المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتي تضم منتخبات استراليا واليابان والعراق والإمارات وتايلاند، حيث سيتأهل أول منتخبين مباشرةً لكأس العالم فيما سيدخل المنتخب الثالث إلى أدوار المُحلق.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
13