• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الاتحاد الآسيوي يؤجل قراره بشأن الأراضي المحايدة بين السعودية وإيران 24 ساعة

 

781303046296

هاي كورة – قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل قراره بشأن إقامة المباريات بين الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية بدوري أبطال آسيا على ملاعب مُحايدة 24 ساعة، ليُصبح موعد إصدار القرار مساء اليوم الأربعاء بعد أن كان مُحدداً له سلفاً الثلاثاء 15 مارس الجاري.

 

هذا وقد تدهورت الأمور السياسية بين المملكة العربية السعودية ودولة إيران خلال الشهور القليلة الأخيرة مما أسفر عن تخريب السفارة السعودية بالعاصمة الإيرانية، طهران، وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مما أدى لطلب الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم لإقامة المباريات بين الطرفين على أرض محايدة، وهو ما قابلته الأندية الإيرانية بالرفض.

 

وأكد الاتحاد الآسيوي أن قرار تأجيل إصدار القرار هو أمر قانوني ومشروع للاتحاد، كون أن يوم 15 مارس بالكامل يعتبر من الفترة المحددة.

 

وأشارت مصادر من داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قرار تأجيل الإعلان عن القرار النهائي لن يؤثر بأي شكل على القرار المُتخذ، مؤكدين أن القرار النهائي هو إقامة المباريات السعودية الإيرانية على ملاعب مُحايدة.

 

الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد سيواجه نظيره سباهان آصفهان الإيراني في حساب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا، بينما سيواجه النصر نظيره ذوب آهن الإيراني في حساب المجموعة الثانية، بينما سيلتقي نادي الهلال مع تراكتور سازي تبريز الإيراني في المجموعة الثالثة، فيما فلت النادي الأهلي من مواجهة أي نادي إيراني بدور المجموعات بعد خسارة نفط طهران من أمام نظيره الجيش القطري بملحق البطولة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
8