• FaceBook
  • Twitter
  • rss




بعد غياب طويل .. عودة دوري أبطال العرب

CcAcKyNVIAAFYBf

هاي كورة – أكد رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم، الأمير تركي بن خالد عودة بطولة دوري أبطال العرب في مسمى جديد باسم كأس العالم العربي ابتداءً من الموسم المقبل، وذلك بعد إجتماعه مع إدارة الإتحادات العربية.

 

وأضاف تركي خلال تصريحاتٍ إذاعية قائلاً “في إجتماع الإتحاد العربي تمت الموافقة على تسديد جميع الديون السابقة للبطولة العربية، وإقرارها من جديد بمشاركة 32 فريق عربي ينقسموا بين إفريقيا وآسيا تحت مسمي كأس العالم العربي”.

 

وتابع تركي تصريحاته قائلاً “إقامة النسخة العربية القادمة ستكون في القاهرة مبدئياً في ضيافة النادي الأهلي المصري، وتم التوقيع مع شركة صلة لتكون راعية البطولة”.

 

وإختتم تركي بن خالد تصريحاته قائلاً “تم الإتفاق بشكل مبدئي على إقامة البطولة في فترة لا تتعارض مع البطولات القارية سواء بإفريقيا أو آسيا، بجانب حصول صاحب المركز الأول على ما يقرب من 3 مليون دولار”.

 

يُذكر وأنه من المقرر أن ُتشارك كل دولة توجد ضمن التصنيفات الأربع الأولى بقارتها بفريقين بالبطولة العربية، على أن تُشارك بقية الدول بفريق واحد.

 

هذا ويحتل المنتخب السعودي المركز الرابع آسيوياً خلف منتخبات إيران، واليابان، وكوريا الجنوبية على الترتيب بالتصنيف الشهري للفيفا، فيما إحتل المركز الثالث عربياً خلف منتخبات الجزائر، وتونس، ومصر.

 


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9