• FaceBook
  • Twitter
  • rss




المتحدث باسم الإتحاد الفلسطيني: التدخلات السياسية أنهت الأزمة وهناك قرار جديد للفيفا

السعودية-الفلسطيني

هاي كورة – قال المتحدث باسم إتحاد كرة القدم الفلسطيني، تيسير نصرالله أن مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السعودي أصبحت على وشط الإنتهاء بعد التدخلات السياسية التي حدثت مساء أمس الثلاثاء.

 

هذا وكان من المقرر أن يستضيف المنتخب الفلسطيني على ملعب الشهيد فيصل الحسيني برام الله نظيره السعودي الخميس المقبل في إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

وكان الإتحاد السعودي لكرة القدم قد رفض تماماً خوض اللقاء على الأراضي الفلسطينية نظراً للأحوال الامنية وعدم العبور على أراضي يُسيطر عليها الكيان الصهيوني، مما إضطر الإتحاد السعودي للإعلان عن إنسحابه من المباراة صبيحة اليوم الثلاثاء بعد رفض الإتحاد الدولي والإتحاد الفلسطيني والإماراتي لذلك الطلب.

 

وأشار نصرالله خلال تصريحاته للبرنامج المصري “مساء الأنوار” إلى أنه كان من المقرر إقامة المباراة الخميس المقبل، وكانت جميع الاستعدادات على أتم جاهزيتها، وأن الطاقم التحكيمي للمباراة ومقيم الحكام كانوا قد وصلوا للأراضي الفلسطينية.

 

وأكد تيسير نصر الله أنه حدثت بعض التدخلات السياسية خلال الساعات القليلة المقبلة قد تُغير من قرار الفيفا الذي من المقرر أن يصدر غداً الأربعاء، قائلاً “حدثت بعض التدخلات السياسية وهناك قرار جديد للفيفا خلال الساعات القادمة”.

 

ونفى المتحدث باسم الإتحاد الفلسطيني إعتماد “الختم الإسرائيلي” على تأشيرات الفرق القادمة للأراضي الفلسطينية، بقوله “هناك العديد من الفرق التي وصلت ومنها المنتخب الإماراتي، ولم يٌعتمد على تأشيراتهما الختم الإسرائيلي”.

 

وتابع تيسير نصرالله تصريحاته قائلاً “الجانب السعودي له موقف سياسي، و نحترم قرار السعودية السياسي ولن نضغط عليهم لتغييره، والمملكة قدمت الكثير للشعب الفلسطيني ولن تقوم بمباراة بتعكير صفو تلك العلاقات”.

 

وبسؤاله عن نقل المباراة للأراضي الأردنية إختتم نصر الله تصريحاته التلفزيونية قائلاً “لم يصلنا أي شئ رسمي بخصوص نقل المباراة لأي دولة محايدة سواء الأردن أو غيرها، لكننا نعلم أنه جرى حديث بين ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن”، مُضيفاً “عندما سنُبّلغ بقرار الفيفا سنعقد إجتماعاً لتحديد موقفنا من ذلك القرار”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
11