• FaceBook
  • Twitter
  • rss




لجنة المنشطات : تبرئ العنزي حارس النصر

 

 

هاي كورة – برأت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حارس مرمى فريق النصر عبد الله العنزي من تناول مواد محظورة رياضياً على خلفية التحقيق الذي أعقب خروج العنزي في القنوات الفضائية في السادس من أغسطس الحالي، وتأكيده أنه لجأ لاستخدام حقن مسكنه دون علم ناديه خلال الجولات الأخيرة من مباريات الدوري حتى يتغلب على آلام الركبة التي تواجهه بمساندة صديق لديه إلمام بإعطاء الحقن المسكنة قبل انطلاقة المباريات بثلاث ساعات وفق ما أوضحه العنزي.

واعلنت اللجنة عبر بيان صحفي أنها تابعت تصريحات حارس نادي النصر عبدالله العنزي الذي قال فيها أنه استخدم  إبر مسكنة في آخر مباريات الموسم الماضي دون علم طبيب النادي.

وأكدت اللجنة في بياناتها انه تبين لها ان الابر المسكنة التي استخدمها اللاعب هي دواء الفولتارين وهو علاج غير محظور دولياً ويستخدمه كثير من الرياضيين وقد ظهر في كشف اللاعب الذي خضع لاختبار المنشطات وهي من الادوية المسجلة لكل فريق ويتم تسليمها من قبل طبيب النادي قبل المباريات.

واشارت اللجنة في بيانها المنشور على أن العنزي ضمن قائمة الفحص المستهدف منذ 2013 وهذه القائمة معتمدة ومطبقة دولياً.

واهابت اللجنة في ختام بيانها بعدم استخدام اي دواء دون الرجوع للطاقم الطبي او الاستفسار من اللجنه عنه  وكذلك الاطلاع على آلية طلب الاستثناء للاستخدام العلاجي.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2022
9