• FaceBook
  • Twitter
  • rss




عيد في عضوية اللجنة التنفيذية الاسيوية

hihi2-1

هاي كورة – اسفرت انتخابات الجمعية العمومية السادسة والعشرين للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن نتائج واضحة فيما يتعلق بعضوية اللجنتين التنفيذيتين للاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد القاري.

وجديد الانتخابات كان دخول الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح اللجنة التنفيذية للفيفا لمدة عامين (2015-2017) بعد فوزه بالتزكية، وايضا فوز المرشحين اللذين دعمهما لعضوية الفيفا لاربع سنوات وهما الياباني كوزو تاشيما والماليزي عبدالله شاه.

انتخب الشيخ احمد الفهد الصباح عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لعامين (2015-2017) بالتزكية.

وكان الشيخ احمد الفهد الوحيد الذي قدم ترشيحه لعامين لاكمال الولاية التي كان يشغلها الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والذي اصبح حكما نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للسنوات الاربع المقبلة بعد دمج هذا المنصب من مع منصب رئيس الاتحاد الاسيوي.

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق ان تولى رئاسته ايضا نحو 12 عاما.

وقد انسحب رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي من انتخابات اللجنة التنفيذية للفيفا اذ لم يكن اسمه ضمن اللائحة النهائية للمرشحين قبل البدء بالتصويت.

وابرز نتائج انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية كان فوز رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ورئيس الاتحاد الاماراتي السابق محمد خلفان الرميثي بمقاعد غرب اسيا الثلاثة المتبقية بعدد كبير من الاصوات.

وحصل كل من عيد والرميثي على 39 صوتا وحيدر على 32 صوتا، وخسر العماني خالد البوسعيدي بحصوله على 20 صوتا.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
13