• FaceBook
  • Twitter
  • rss




عمر السومة قطري …؟!

55

هاي كورة – بعد المستويات الكبيرة التي قدمها عمر السومة مع فريقة الاهلاوي خلال هذا الموسم برزت مطامع العديد من الاندية والدول التي ترغب في خطف اللاعب من القلعة الخضراء ، ولعل الخبر الابرز حاليا هو اهتمام قطر بالسوري عمر السومة ليكون في مقدمة المنتخب العنابي واحد الركائز الاساسية في تصفيات كأس العالم القادمة .

في الواقع كل هذه الاحاديث هي اقرب للخيال  , فهناك الكثير من المعوقات التي تقف امام المنتخب القطري من اجل الحصول على خدماته خلال الفترة القادمة .

الأمر ببساطة شديدة لا يمكن حدوثه بسبب قواعد واضحة للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” بخصوص تجنيس اللاعبين و مفادها ان يكون اللاعب قد اقام في البلد التي تريد ان تمنحه الجنسية مدة لا تقل عن خمس سنوات , و بالطبع ذلك الامر لم يحدث مع السومة .

حالة اخرى يسمح فيها الفيفا بمنح الجنسية للاعب , و هي ان تكون اصوله تعود الى البلد و ايضا في هذه الحالة يتم استبعاد تجنيس السومة .

و ان كان الاتحاد القطري يريد بالفعل ان يجنس السومة و اللاعب يرغب في ذلك فعليه الذهاب للحياة هناك حتى 2020 و حينها سيكون قادرا على الحصول على الجنسية و المشاركة مع العنابي في كأس العالم الذي ستستضيفه الاراضي القطرية في 2022 .

امثلة عديدة على المستوى العالمي حدثت و تم تجنيس  لاعبين من دول اخرى كان آخرها على المستوى الاشهر تجنيس اسبانيا للمهاجم دييجو كوستا ذو الاصول البرازيلية , بعد ان لعب في الدوري الاسباني اكثر من 7 اعوام في صفوف اتليتكو مدريد , رايو فاييكانو , سيلتا فيجو , الباسيتي , و بلد الوليد .


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
13