• FaceBook
  • Twitter
  • rss




البدين: مباراة الاردن فرصة للتعرف على اللاعبين قبل التصفيات

http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f161604%2fdsc_7393.jpg

هاى كورة – تعرف المدرب المؤقت لمنتخب السعودية لكرة القدم فيصل البدين، على لاعبيه في انتصار ودي على الأردن الاثنين، حيث قال إن اعتماده على مهاجم واحد سببه العناصر التي تمتكلها.

وفي أول مباراة للبدين مع بطل آسيا والخليج السابق منذ تعيينه الشهر الماضي بعد الفشل في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم وجد الفريق صعوبة كبيرة في اختراق مرمى الأردن قبل أن تتحول المباراة لحدث مثير شهد ثلاثة أهداف في الدقائق العشر الأخيرة.

ومرت 86 دقيقة خالية من الأهداف وربما من كرة القدم الحقيقية لكن المهاجم محمد السهلاوي هز شباك الأردن مرتين بينهما ركلة جزاء ليمنح الفريق للبدين بداية جيدة لمشواره الذي لا يعرف متى يتوقف.

وقال البدين للصحفيين بعد الانتصار في الدمام: “الهدف (من المباراة) هو التعرف على اللاعبين وكذلك إعطاء فرصة لبعض اللاعبين الجدد”.

وأضاف “لو انتظرت للتصفيات فهذا يعني أنني لن استطيع التعرف على اللاعبين”.

والسعودية، ومثلها الأردن، في انتظار انطلاق تصفيات كأس العالم 2018 في وقت لاحق هذا العام وبدأ البدين عمله بمعسكر دام لعدة أيام انتهى بتحقيق أول فوز للمنتخب في الدمام في خمس مباريات.

وبدا أن المشوار سيبدأ بتعادل حين رد الأردن على هدف السهلاوي الأول بهدف التعادل عن طريق حمزة الدردور.

لكن ركلة جزاء مثيرة للجدل أثارت احتجاجات من لاعبي الأردن منحت السعودية ومدربها الفوز.

وقال المدرب: “كنا في الشوط الثاني أفضل من الشوط الاول وهذا عائد لتراجع لاعبي المنتخب الأردني للمناطق الخلفية”.

وتابع حين سئل عن طريقة اللعب بمهاجم واحد: “اللعب بمهاجمين تعتمد على العناصر التي تمتلكها، لا يهم شكل التوزيع بل يهم الاعتماد على العناصر التي تؤدي داخل المستطيل الأخضر”.

وأكد مهاجم فريق النصر والمنتخب السعودي محمد السهلاوي على أن الفوز الذي حققه منتخبه ضد نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف سيمنح كتيبة فيصل البدين الدافع لتقديم ما هو أفضل في الفترة المقبلة.

قال تصريحات تلفزيونية: “الحمد لله على الفوز الذي حققناه اليوم ضد منتخب قوي مثل الأردن رغم كون المباراة ودية، ولكنها كانت مهمة بالنسبة لنا مع المدرب الجديد الكابتن فيصل البدين وأيضاً مع اللاعبين الجدد المنضمين لكتيبتنا”.

أضاف: “الفوز الذي حققناه كان مهماً لمنح التوليفة الجديدة للمنتخب الدوافع الكبيرة لمواصلة تقديم ما هو أكثر وأفضل في الفترة المقبلة، وسعداء بالفوز على أرضنا واسعاد جماهيرنا مع الجهاز الفني”.

قال: “نحن نفضل المدرب الوطني بشكل كبير لأنه “منا وفينا”، ويجب علينا أن ندعم الكابتن فيصل ونقدم كل ما في وسعنا ونحقق النتائج المطلوبة برفقته، وإن شاء الله معه ستكون نتائجنا مميزة ومستوياتنا جيدة وسنسعد جماهيرنا في الاستحقاقات المقبلة”.

وقال الدكتور عبد اللطيف بخاري عضو اتحاد كرة القدم السعودي أنه هناك خلل في معايير إختيار عناصر المنتخب.

وأشار عبد اللطيف البخاري في تصريحات لبرنامج “برو سينتر” إلى إن مستوي عناصر المنتخب السعودي في السابق كان ثابتاً دائماً.

واستكمل: “اللاعب الآن مستواه متذبذ وهو ما يسبب بالسلب على الأخضر السعودي”.

أوضح الدكتور عبد اللطيف بخاري أنه هناك خلل في معايير إختيار اللاعبين المنضمون للمنتخب السعودي.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
12