• FaceBook
  • Twitter
  • rss




رئيس بعثة الاردن : السعودية تمتلك دوري قوي

hihi2-1

هاي كورة – يرى محمد سمارة رئيس بعثة منتخب الأردن لكرة القدم، أن مواجهة الأخضر وديا غدا على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدواما، خلال أيام “فيفا” ستعود بالفائدة للمنتخبين، وأنهم يأملون الخروج منها بمكتسبات فنية عديدة.

وقال في حديثه لـ صحيفة “الاقتصادية” خلال مران منتخب بلاده على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة “الأخضر : “ليس بغريب على لاعبينا الذين يعرفونه تماما، لاسيما أن معظمهم يشارك في الدوري السعودي، ولا يغيب سوى زميلهم خليل بن عطية، نظراً لمعاناته من إصابة حرمته الانضمام إلينا”.

وتابع “الأخضر عانى كثيراً في الفترة الماضية رغم أنه يملك دوريا قويا، ولكنه لم يستطع الوصول إلى مبتغاه خلال الموسم الماضي في البطولات التي شارك فيها، وآخرها بطولة كأس أمم آسيا التي جرت في أستراليا، ولكن ثقتنا كبيرة بعودته إلى سابق عهده، وفي أي لحظة، من خلال امتلاكه العناصر والمواهب، وفي حال حدث ذلك لن يكون مستفيدا وحده، بل ستعم الفائدة كل الكرة الخليجية”.

وعن المواجهة المرتقبة قال “القرب الجغرافي، ووجود لاعبين أردنيين في الدوري السعودي، عوامل جعلتنا نوافق دون تردد على مواجهة الأخضر، لقناعتنا بمدى الفائدة التي سنجنيها منها سواء بكسب الخبرة التي نبحث عنها، أو برفع الروح المعنوية حال فوزنا، وإن كنا نبحث عن الأولى، علما أننا خسرنا قبل حضورنا إلى الدمام بهدف أمام سورية”.

وفي سؤال عن الفائدة التي يجنيها اللاعب الأردني من خلال مشاركته في الدوري السعودي، قال “كما قلت لك مسبقا دوري عبداللطيف جميل قوي جدا هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة لاعبينا فيه أو في الدوريات الخليجية المختلفة، سيعود بالنفع عليه ماديا وفنيا، كما يسهم في تطوير أداء منتخبنا، ونحن نطمح ألا يقل اللاعب الأردني مهارة ومستوى وموهبة عن بقية اللاعبين العرب”.

وأوضح أن منتخب بلاده لا يزال في طور التجديد، ويعاني الإرهاق، ولكن مع ذلك لابد أن يستغل يوم “فيفا”، خاصة أن اتحاد القدم الآسيوي وضع تصفيات كأس آسيا وكأس العالم مع بعض لأول مرة، ولذا يحاولون جمع اللاعبين في أي فرصة يجدونها بحثا عن الانسجام فيما بينهم.

وشدد على أن اتحاد الأردن دائما يهتم بالمدرب المحلي، حيث لديه أكثر من 40 مدربا يحملون شهادات كبيرة، ونصفهم لديهم شهادات أكبر، وأن المدرب أحمد عبدالقادر الذي يقود المنتخب حاليا غني عن التعريف، وقادر على قيادته إلى وضع أفضل، معترفا بأن النشامى في الموسم الماضي كان يستحق أن يحقق أفضل من النتائج التي حققها، وأن يصل إلى البطولات الكبيرة، لكن الظروف حالت دون ذلك.

يشار إلى أن وجود مجموعة من اللاعبين الأردنيين يشاركون في الدوري السعودي منهم: حمزة الدردور، الزهارون “الخليج”، طارق خطاب “الشباب”، أنس بن ياسين”الرائد”، وخليل بن عطية “الفيصلي”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
14