• FaceBook
  • Twitter
  • rss




السومة على اعتاب مجد شخصي

hihi2-1

هاي كورة – اصبح مهاجم الفريق الاول لكرة القدم الأهلي السوري عمر السومة على مقربة من تحقيق مجد شخصي جديد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين والذي انطلق بهويته الجديدة في موسم 2008-2009 حيث لم يسبق لأياً من المهاجمين في الدوري سواءً السابقين أو الحاليين من إحراز ثلاثة أهداف “هاتريك” والاحتفاظ بالكرة لأكثر من مباراتين في موسم واحد وتبدو الفرصة سانحة للسومة لتسجيل أسمه كأول لاعب يحتفظ بكرة المباراة ثلاث مرات في موسم واحد في دوري المحترفين السعودي.

وفي أول مواسم دوري المحترفين 2008-2009 لم يتمكن أياً من اللاعبين تسجيل الهاتريك في أكثر من مباراة واحدة وهو ذات الأمر في الموسم الثاني 2009-2010 .

بينما تمكن مهاجم الهلال وقائده ياسر القحطاني هو أول اللاعبين الذي يتمكن من تسجيل الهاتريك مرتين في موسم واحد وذلك في 2010-2011 عندما سجل ثلاثة أهداف على الفيصلي ومثلها على الحزم وهو ذات الأمر الذي فعله مهاجم الأهلي السابق فيكتور سيموس “برازيلي” في موسم 2011-2012 عندما سجل ثلاثة أهداف على التعاون والأنصار .

وفي موسم 2013-2014 لم يتمكن أياً من اللاعبين من تسجيل الهاتريك أكثر من مرة بينما تمكن مختار فلاته في الموسم الماضي من الاحتفاظ بكرة المباراة مرتين عندما سجل رباعية على الشباب وثلاثة أهداف على الرائد .

وفي الموسم الحالي يحتفظ السومة بكونه الوحيد حتى الجولة 20 الذي احتفظ بكرة المباراة مرتين أمام هجر وأمام النصر وتنتظر السومة الذي يتربع على عرش الهدافين فرصة كبيرة للاحتفاظ بالكرة للمرة الثالثة في المواجهات الستة المتبقية لفريقه أمام (الرائد والعروبة والفيصلي والفتح والتعاون والاتحاد) .
وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي قد أقرت في الموسم الماضي أن يحتفظ أي لاعب بكرة المباراة عندما يسجل ثلاثة أهداف .


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
14