• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الهلال راسا براس مع برشلونة واليوفي

21

هاي كورة – سيكون نادي الهلال الممثل الوحيد للشرق الأوسط، رأسا برأس مع برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، خلال حفل توقعيه مع منظمة اليونسكو في السابع من يوليو المقبل، الذي يوافق اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.
ومن جهته اكد النادي السعودي ان شراكته لن تكون مخالفة لتعاليم الإسلام، لأن ثقافتها و.صميم عملها لكل الشعوب والأديان.

ويقول سعود السبيعي القائم بالمسؤولية الاجتماعية في النادي الأزرق، “من خلال الاتفاقية بين الهلال ومنظمة اليونسكو فإن جميع الأمور التي تسعى المنظمة على أن يكون الهلال وسيلة نشر لها، يجب أن تحظى بموافقة السفارة السعودية في باريس بما لا يخالف تعاليم الدين الحنيف حتى لا يقع على عاتق الهلال أي مسؤولية، لأنه لا يمكن أن نقبل أن تكون الشراكة سبباً مؤثراً في الهدف الأسمى وهو دين الإسلام”.

وقال “الحفل سيقام في مقر اليونيسكو في السابع من تموز المقبل مخصصاً للتوقيع مع نادي الهلال بوجود مندوبي اليونيسكو، وسيكون كأس المؤسس الملك عبد العزيز وكأس لقب نادي القرن الآسيوي متواجدين في باريس نظراً لأهمية المنجزين”.

وزاد “وبعد توقيع العقد سيكون للطرفين حق الاستفادة من بعضهما في كل الجوانب وهو الأمر الذي يعني وجود الهلال على الصعيد الدولي في الأمور الاجتماعية، وسيعقب التوقيع معه التوقيع مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في غضون الأشهر المقبلة، ليكون الأزرق بجانب الأندية التاريخية في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وهي الدول الأكثر تقدماً واهتماماً في كرة القدم”.

وعن وجود الشعار الرسمي للمنظمة في أطقم الهلال، أجاب السبيعي “قد تم النقاش على هذا الموضوع بشكل سريع في وقت سابق، لأن هذه الأمور سيتم دراستها بشكل واف بعد أن يتم التوقيع الرسمي ويكون لكل طرف حق الاستفادة من كامل الصلاحيات في شعار واسم الطرف الآخر، لذلك فإن الحديث عن وجود شعار اليونسكو في الطقم الرسمي للهلال سابق لأوانه في الفترة الحالية”.

واختارت منظمة اليونسكو الهلال نظير حصوله على ست بطولات آسيوية، وإسهاماته المتعددة في البرامج الاجتماعية، فضلا عن تخصيصه نسبة معينة من مبيعات تذاكره للأعمال الخيرية، في إطار تعاون شامل “الرياضة من أجل السلام” ضمن أهداف المنظمة الداعية لبناء عالم يسوده السلام، إقرارا بقدرة الرياضة على إحداث تغيير اجتماعي إيجابي، حيث تأتي هذه الشراكة تماشيا مع توصيات المؤتمر العالمي لوزراء الرياضة المنعقد في برلين عام 2013 الذي ركز على توفير تعليم جيد للتربية البدنية في المدارس وإدماج الشباب في المجتمع عبر الرياضة، ﻻسيما في المناطق المتأثرة بالنزاع وما بعد النزاع.

وكان قد عقد الجمعة الماضي في باريس الاجتماع التحضيري لحفل توقيع الشراكة بين الهلال ومنظمة اليونسكو، والمقرر أن يكون في السابع من يوليو المقبل، ليكون بجانب برشلونة، ويوفنتوس.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2021
17