• FaceBook
  • Twitter
  • rss




وفد الفيفا يهدد

جروندونا : الفيفا يريد اقامة كأس العالم 2030 في الارجنتين والاوروغواي

هاي كورة – توعد وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بردة فعل قوية في حال عدم التصويت على تعديل الفقرة الخامسة من المادة الـ 21 في اجتماع الجمعية العممية المقبل بعد شهرين ونصف.

وكشفت مصادر أن مسؤولي اتحاد القدم السعودي، أبدوا تخوفهم لأعضاء وفد “فيفا” من رفض الأعضاء المعارضين للعمومية للتصويت، واستفسروا عن الإجراء الذي يمكن إجراؤه حينها، فكان رد الأخير أنه في حال وصلهم ما يثبت رفضهم سيكون لـ “فيفا” تدخل قوي لحسم الأمر ومعاقبة المتسببين في التعطيل.

وطلب وفد “فيفا” من اتحاد القدم السعودي رفع مسودة تعديل الفقرة المعنية، ليتم الاطلاع عليها قبل التصويت، فيما لن تكون المقاعد في الجمعية العمومية محتكرة أو مرتبطة بأسماء أشخاص معينين مثل ما هو معمول به الآن، حيث سترتبط بالأندية، ما يتيح لها اختيار أي اسم يمثلها قبل أي اجتماع، دون تحديد اشتراطات في الشخص المكلف، حيث سيكون متاحا لرئيس النادي أو نائبه أو الأمين العام أو أحد أعضاء مجلس الإدارة، على أن يحضر الشخص الملكف تفويضا من إدارة النادي، فيما أوضحت مصادر أن وفد فيفا طلب من الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية، بعدم تدخل اللجنة في الصراع القائم بين الاتحاد السعودي وأعضاء الجمعية العمومية.

وكشفت أن وفد “فيفا” أبلغ مسؤولي اتحاد القدم واللجنة الأولمبية السعودية، أن الجهة الوحيدة المخولة لمحاسبة اتحاد القدم ومناقشة عمله وحله هي الجمعية العمومية فقط.

يشار إلى أن الخطاب الذي أرسله “فيفا” إلى اتحاد كرة القدم يطلب بموجبه عدم عقد الجمعية العمومية قبل تعديل اللائحة، أنقذه من المسآءلة. وكان وفد فيفا قد أكد سلامة ترشيح أحمد عيد إلى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وعدم صحة ما تضمنه خطاب الشكوى المرفوع من قبل أشخاص لـ “فيفا”، حيث ذكروا أن اتحاد القدم رشح رئيسه دون أخذ موافقة الجمعية العمومية، لأن النظام الأساسي لا يوجد فيه بند يعضد شكوتهم. وكان وفد الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم قد أنهى زيارته الرسمية للسعودية التي تخللها اجتماعات رسمية عدة مع الاتحاد السعودي للعبة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2020
22