• FaceBook
  • Twitter
  • rss




رابطة المحترفين تعلن كشف حساب دوري زين

hihi2-1

هاي كورة – بعد أعدت رابطة دوري المحترفين السعودي كشف حساب لثلاثة أعوام لما صرف إبان رعاية شركة زين للاتصالات للدوري السعودي بعد أن ظهر خلاف حولها، كشفت المصادر أن الشركة المسوقة التي جلبت عقد الرعاية كانت تستقطع 40 في المائة من قيمة المداخيل سنويا، وفق البنود التي أبرمت.

ووفق النسبة المحددة، فإن الشركة المسوقة استقطعت قرابة 24 مليون ريال سنويا من العقد المتفق عليه والموقع بين اتحاد القدم السعودي وشركة زين للاتصالات بـ 60 مليون ريال بالرغم من أن العقد مدته خمسة مواسم إلا أنه فض بالتراضي في السنة الأخيرة، فيما كانت السنة الرابعة ليست موضع خلاف، “أي أنها تسلمت 72 مليون ريال لمدة ثلاثة مواسم”.

وفجر فهد المطوع رئيس الرائد، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد عدم تسلمه هللة واحدة من عقد رعاية شركة زين للدوري السعودي، عندما كان رئيسا للنادي، مؤكدا أن محمد النويصر نائب رئيس اتحاد القدم السعودي رئيس رابطة دوري المحترفين، طلب منه فتح صفحة جديدة مع الرابطة، في أعقاب مطالبته عبر الإعلام بالمبالغ المستحقة لنادي الرائد من عقد رعاية زين، مضيفا “ليس من المعقول أن نحمل شعار الشركة على قمصان الفريق كدعاية دون مقابل لأربع سنوات، وعقبها اجتمع النويصر برؤساء الأندية، مطالبا إياهم بنسيان الماضي، وفتح صفحة جديدة بكل بساطة، وقد طويت المبالغ المستحقة للرائد بناء على طلب النويصر”.

ومولت رابطة دوري المحترفين لجنة التخصيص التي شكلتها رعاية الشباب وبلغت تكلفة أعمال اللجنة 15 مليون ريال تقريبا، فيما تحملت تكاليف تحسين بيئة الملاعب في السعودية وتطوير بعض الأندية الصاعدة من دوري الدرجة الاولى لتتناسب مع اشتراطات ومتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث قامت الرابطة بتجهيز مراكز إعلامية في جميع الملاعب التي تحتضن مباريات الدوري السعودي.

وزاد “دفعت رابطة الأندية مكافأة قدرها 50 ألف ريال لكل فريق يكسب أي مباراة، كما دفعت مكافآت للأندية التي حققت المراكز الثلاثة الأولى في سلم الترتيب لثلاثة أعوام”.

وأضافت “تحملت رابطة الأندية ابتعاث عشرة موظفين 3 لدراسة ماجستير الفيفا في سويسرا و7 لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأمريكا”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9