• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : الأمير عبدالله بن مساعد يرعى حفل تكريم منتخب البراعم

sd

هاي كورة – رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم حفل تكريم المنتخب السعودي للبراعم لكرة القدم، بمناسبة تحقيقه المركز الخامس في كأس دانون العالمية للأمم في البرازيل، وذلك في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن كأس صافيو، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة شركة الصافي دانون محمد السرحان كلمة استعرض فيها الجهود التي قامت بها الشركة في مجالات المسؤولية الاجتماعية التطوعي, وإنجازاتها في مجال المبادرات الصحية والاجتماعية.
عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي كلمة أشار فيها إلى أهمية توجيه برامج خاصة للبراعم والاهتمام بهذه الفئة كونها اللبنة الأولى في أي منتخب قوي, مؤكداً أن الرياضة السعودية ومنذ نشأتها وخصوصاً في كرة القدم اهتمت بهذه الفئة من خلال البرامج والدعم الموجه للتدريب التطوير في هذا الجانب, منوهاً بالدعم الغير محدود الذي تجده الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
وأشاد عيد بالعمل الذي قدمته الصافي دانون لخدمة هذه الفئة من خلال البرامج التي تطور من قدراتهم ليسلكوا طريق النجومية، مبيناً أن ذلك أثمر عن تزويد منتخبات المملكة بعدد من اللاعبين المميزين مستدلاً على ذلك بجود 7 لاعبين في منتخب الشباب ومثلهم في المنتخب الأولمبي.
إثر ذلك ألقى الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة قدّم فيها شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية وللصافي دانون على الرعاية والدعم لهذا المنتخب، ما أثمر عن تحقيقه المركز الخامس في كأس العالم في كأس دانون العالمية للأمم التي أقيمت في البرازيل.

وأشاد بالدور الذي قامت به مجموعة الفيصلية والصافي دانون في هذا الجانب ، وقال: ” هي مساهمة من أحد منشآتنا الوطنية الرائدة التي نعتز بها لتشجيع أبنائنا الرياضيين لتقديم أفضل ما لديهم في خدمة وطنهم بل هي نموذج للمشاركة المثالية التي اتطلع لها من القطاع الخاص تجاه الحركة الرياضية”.

وأضاف: “أهنئ لاعبينا الذين توجوا مشاركتهم الدولية بالمنافسة والاحتكاك مع أقرانهم من الدول المتقدمة في مجال كرة القدم ما يكسبهم بمشيئة الله المزيد من صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وارتفاع مستوياتهم في المشاركات المقبلة”, مؤكداً أن هذا التكريم سيكون محفزاً كبيراً للاعبين ولكل رياضي يتطلع لخدمة وطنه ورفع اسمه عالياً في جميع المحافل الدولية.

وتابع سموه: ” اللاعبون الدوليون بدأت خطوات نجاحهم الأولى وشهرتهم الواسعة من هذه المرحلة المهمة في مسيرة عطائهم في أنديتهم أو منتخباتهم, ومن هذه المرحلة تبدأ جوانب الالتزام والانضباط والحرص للحفاظ على الموهبة التي منحكم الله سبحانه وتعالى إياها وصولاً للإنجاز والتميز والبطولات “.

وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أن القادم سيكون أفضل في ظل الرغبة الأكيدة للاهتمام بهذه الفئة مستقبلاً مع وضع برامج مفيدة لتحقيق الهدف الذي يتطلعون إليه، نحو تحسن وتطوير الأداء العام لكرة القدم السعودية لضمان مشاركة مشرفة في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

بعد ذلك كرم الأمير عبدالله بن مساعد لاعبي المنتخب السعودي للبراعم ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع اللاعبين وآباءهم.

وفي نهاية الحفل، وقع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي مع رئيس مجلس إدارة الصافي دانون محمد السرحان مذكرة تفاهم بين الجانبين، لإقامة مهرجانات في المملكة تدعم فئة البراعم في المستقبل.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
10