• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الأرجنتيني بيلسا يُطالب بـ 36 مليون دولار لتدرب الأخضر

Home-92890

هاي كورة – طالب المدرب الأرجنتيني “بلسا” نصف مليون دولار لفريقه المساعد لزيارة السعودية لمدة شهر، للاطلاع على الواقع قبل الشروع في ابرام عقد رسمي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم، لمدة 3 سنوات، مقابل 36 مليون ودولار.

وقال المتحدث الرسمي، وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدنان المعيبد، في هذا الصدد، أن أمر المدرب الارجنتيني بلسا ستحسم نهاية الاسبوع الجاري، بالتعاقد معه أو صرف النظر عنه، كون لديه مطالب مالية مرتفعة جداً، وتكلف اتحاد الكرة أعباء مالية لا يريد الاتحاد الدخول فيها، خصوصا بعد الانتهاء من الالتزامات السابقة.

وأضاف، أنه يمكن التعاقد معه، إذا وجدت جهات خارج الاتحاد، يمكن أن تمول صفقة التعاقد، وإلا سيكون لأعضاء الاتحاد السعودي قرار آخر، لان مبلغ نصف مليون دولار لفريقه المساعد لزيارة السعودية لمدة شهر، يعد كبيرا رغم أنه سيضاف مع العقد إذا تم التوقيع معه، ولكن 36 مليون دولار لعقد الأعوام الثلاثة للمنتخبات السعودية يعد كبيرا أيضا، كون الرغبة بتوحيد المدرسة التدريبية لمنتخباتنا”.

واضاف المعيبد، “سنحدد كل الخطوط العرضية في مسألة استمرار المدرب الوطني، فيصل البدين، وجهازه المساعد مع المنتخب قبيل معسكر المنتخب   المقبل، يوم ٢٢ مارس الجاري، استعداداً لخوض مباراة الأردن في أيام “الفيفا” والدخول بالمنتخب الأول في التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨م ولن ننتظر إلى قرب التصفيات لكي نعلن عن قرار الاستعانة بالمدرب البدين”.

يذكر، أن المدرب الأرجنتيني طلب مع جهازه المساعد، في زيارته الوقوف على جميع الأمور، التي سيتعامل معها في فترة تولية الإشراف على منتخبنا الأول، اذ ستكون زيارات جهازه المساعد المكون من خمسة أشخاص إلى الأندية الرياضية، وحضور تدريباتها، وكذلك بعض مباريات دوري عبداللطيف جميل، وكأس الملك، وزيارة للاماكن الطبية التي يتعالج بها اللاعبون سواء في العيادات الطبية للأندية، أو المستشفيات التي يجرى لهم التشخيصات الطبية، والاجتماع مع الأجهزة الطبية في الأندية، ومن ثم إعداد تقارير متكاملة لتلك الزيارات، من الفريق المساعد له، والاطلاع على “الرزنامة” الخاصة بالمسابقات السعودية.

طالب “بلسا” بعقد يمتد لثلاث أعوام بـ12 مليون دولار للعام الواحد، مع الأجهزة الفنية لكل المنتخبات السعودية الأربعة أولمبي، شباب، ناشئين، إلى جانب المنتخب الأول.

وتشير المصادر داخل أروقة اتحاد الكرة السعودي، أن تلك المطالب جعلت الأعضاء يقللون من أهمية حضور المدرب الأرجنتيني للسعودية، والاكتفاء بالمدرب الوطني فيصل البدين، وجهازه المساعد في أيام “الفيفا” المقبلة والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨م، وكأس الخليج المقبلة، إذ يرى الأعضاء أن تلك المطالب مرهقة لميزانية اتحاد الكرة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2022
13