• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الخميس : بيان العمومية باطل

hihi2-1

هاي كورة – ابدى أحمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، اندهاشه من البيان الصادر والمنسوب للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، حيث قال لا يمكن أن يصدر بيان من الجمعية في غير اجتماع حيث لابد أن يكون من خلال اجتماع لها وبالتالي البيان الذي صدر، قبل نحو يومين ليس له أساس قانوني وقد يكون رغبة في الظهور الإعلامي أو الإثارة.

كما استغرب أيضاً من العبارة التي بدأ بها البيان «نأسف» قائلاً على ماذا الأسف؟، وطالب الخميس ألاّ يتحدث بعض الأعضاء بأنهم عضو جمعية فالتمثيل للنادي وليس للأفراد. وأوضح في هذا الشأن وعلى سبيل المثال أن أندية النصر والاتحاد والاتفاق فقدوا حق تصويتهم في الجمعية كون ممثليهم نجحوا في أن يكونوا أعضاء في مجلس الاتحاد، وبالتالي لا يكون لهم حق التصويت في العمومية.

وكشف ان تأخر انعقاد الجمعية العمومية بسبب تعديل في الفقرة الخامسة من المادة 21 من النظام الأساسي وذلك بطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وبعد تعديل هذه الفقرة يكون اجتماع الجمعية العمومية متاحاً، مشيراً أن للجمعية اجتماعين عادي وغير عادي.

وذكر أن المادة 22 من النظام حددت صلاحيات الجمعية العمومية وعدا ذلك هو من صلاحيات مجلس الإدارة. وأرجع في تصريحه لبرنامج «أكشن يا دوري» الإشكالات الحالية لحداثة التجربة الانتخابية والجمعيات العمومية وأعباء ماهيتها وآلية عملها، مؤكداً أنها ليست جهازاً مستقلاً عن كرة القدم، ليناصب مجلس الإدارة العداء، ويكون سيفاً مسلطاً عليها، فهناك نظام يحدد الصلاحيات.
وأوضح أن عدد أعضاء الجمعية العمومية 69 عضواً، والمطلوب لانعقادها أن تكون الطلبات 50%+1، ولم يصل للاتحاد طلب للعمومية سوى 15 طلبا، بدأت من خلال طلب نادي الباطن ثم توالت الطلبات، فيما كان هناك طلبات أخرى وصلت بطريقة غير نظامية وبالتالي لا يعتد بها.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9