تشكيلة الجولة السادسة عشرة.avi_snapshot_00.05_[2015.02.27_05.23.14]

هاي كورة – سيطر تفوق لاعبو الهلال في القائمة المثالية للأسبوع السادس عشر من دوري جميل السعودي، فقد تصدر التشكيلة حارس المرمى عبد الله السديري وزميله البرازيلي ديغاو واللاعب الدولي سلمان الفرج، وذلك باختيار محللو “في المرمى”، فيما انتزع قائد الأهلي تيسير الجاسم نجومية الجولة بعدما حافظ برفقة زملائه على سجل نظيف من الخسائر.
في الحراسةِ عاد عبدالله السديري حارس الهلال للتشكيلة للمرة الثالثة هذا الموسم وبعد غياب لأربع جولات، وهو الذي حمى عرينه من هجمات لاعبي الأهلي متلقيا هدفا واحدا، ومتصديا لتسديدة واحدة، خلال 1260 دقيقة، تلقى السديري 12 هدفا ونسبة التصدي وصلت إلى 73%.

في الظهيرِ الأيمن يظهرُ مشعل العجمي لاعب الشعلة الذي حضرَ وأثّر رغم خسارة فريقه أمام الاتحاد، نسبة نجاح التحامات العجمي وصلت إلى 71%، بدقة تمرير تصل إلى 63%، فيما يقف بجانبه لاعبُ الهلال ديغاو، حضر في قلب الدفاع بدقةِ التحامات وصلت إلى 66%، تواجدَ بشكلٍ فاعلٍ في لقاءِ الأهلي، قطع اللاعب البرازيلي الكرة خلال الموسم 31 مرة.. وإلى جواره مدافع الاتحاد زوكالا صاحب الأداء اللافت أمام الشعلة، حيث سجل هدفا وخلص 16 كرة، نصف التحاماته ناجحة.. في الظهيرِ الأيسر لاعب الهلال سلمان الفرج، حضرَ بشكل فاعل في لقاء الأهلي، دافع بقوة مخلصا الكرة 4 مرات هذا الموسم، دقة التمرير لدى سلمان بلغت 89%.

في الوسط، وفي الجانب الأيسر سجل لاعب النصر أحمد الفريدي نفسه من نجوم الأسبوع بعد تسجيله ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة، وفي الوسط الأيمن، كان الاتحادي ماركينيو حاضراً للأسبوع الثالث على التوالي، قائدا فريقه للفوز على الشعلة 3-2، مقدما تمريرتين حاسمتين من أصل 5 خلال الموسم.
بينما في محورِ الارتكاز تواجد قائد الأهلي تيسير الجاسم وبإجماع محللينا الذي يحضر بقوة مسجلا هدف فريقه الوحيد أمام الهلال، كان لامعاً في المباراةِ.. وإلى جوارهِ ، حضر لاعب النصر إبراهيم غالب.. ابن الخامسة والعشرين عاما حضر مدافعا ومهاجما ومسجلا هدفا على الخليج، دقةَ التمرير لدى غالب وصلت إلى 85%.
في خط الهجوم الناري، انضم لاعبُ الرائد أمجد راضي للتشكيلةِ المثالية للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن سجّلَ هدفين لفريقهِ في شباك العروبة من أصل ثلاث أهداف خلال الموسم، بجواره في خانة المهاجمِ الثاني لاعب هجر رياض البراهيم الذي حضر بقوَّة بعد أن سجلَ هدفين لفريقه في شباك الشباب ليقتنص نقطة أمام ضيفه الشباب بعد هزيمتين متتاليتين.
اختار محللو فى المرمى تيسير الجاسم كأفضل لاعب في الجولة، بجانب مدرب الفيصلي البلجيكي ستيفان ديمول، والحكم فهد المرداسي.