• FaceBook
  • Twitter
  • rss




المدلج : انحسار الاستثمار الرياضي في المملكة

hihi2-1

قال رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حافظ المدلج لـ صحيفة “الوطن” أن نسبة الاستثمار الرياضي في المملكة لا تمثل سوى 20% فقط من فرصها، وأن قيمتها اقتربت من حاجز الملياري ريال العام الماضي، متوسعة بفارق بسيط عن آخر قيمة جرى رصدها عام 2012.

وكشف المدلج أن ثلاثة عوامل رئيسة أسهمت في انحسار الاستثمار الرياضي في المملكة، منها غياب المتخصصين في التسويق الرياضي بالأندية السعودية، مرجعا ذلك إلى أن فلسفة رؤساء الأندية لا تعتمد على الكفاءة المهنية بقدر اهتمامها بالثقة عبر العلاقات الشخصية.

كما أدرج غياب حقوق حماية شعارات الأندية ضمن أسباب تراجع الاستثمار الرياضي في المملكة، وقال “لدينا تقليد لقمصان وشعارات الأندية عبر متاجر لا تتبع للأندية، فيما 30% من استثمارات الأندية الأوربية تأتي من شعاراتها المتاحة عبر القنوات الرسمية والمحمية بالقانونين العام وحقوق الملكية التجارية”.

وأرجع المدلج السبب الثالث لغياب الاستثمارات إلى الإعلام الرياضي، مؤكدا أن تسليط تلك الوسائل الضوء على الاقتصادات الرياضية الاستثمارية لا يمثل أكثر من 1% من المأمول، في حين أن اتجاه المضامين الإعلامية الرياضية ينصب على بعض القضايا الفرعية والأخطاء التحكيمية.

وجاء حديث المسؤول الآسيوي متزامنا مع افتتاح الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد في جدة أمس منتدى الاستثمار والرياضات الرقمية، الذي تنظمه ديوانية الشباب والرياضة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2020
20