• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : وزارة الرياضة تعلن عقوبات قوية عقب أحداث ديربي الرياض

هاي كورة – أصدرت وزارة الرياضة، مساء يوم الأربعاء، بيان للإعلان عن الإجراءات القانونية، بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة النصر والشباب التي أقيمت بالجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حيث قررت الوزارة منع المدير التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان، ومدير المركز الإعلامي بالنادي أحمد المسعود، عن ممارسة أي نشاط رياضي حتى نهاية الموسم الحالي.

وجاء نص بيان وزارة الرياضة كالتالي: إلحاقًا بالبيان الصادر عن وزارة الرياضة بتاريخ 18/ 2/ 2020م المتضمن قيامها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن، الأحداث المصاحبة للمباراة التي أقيمت بين فريقي الشباب والنصر، في 14 فبراير الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ18 ببطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبناء على ما تضمنته التصريحات الصادرة عن الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، والمتحدث الرسمي للنادي من تجاوزات وإساءات في لفظها وسياقها، واستنادًا إلى نص المادة 1.

وأضاف البيان: أولًا: منع الرئيس التنفيذي لنادي الشباب خليف الهويشان من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

ثانيًا: منع مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب أحمد المسعود من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

ثالثًا: فيما يخص الحضور الجماهيري وما تم تداوله في تلك المباراة، فقد تم إجراء التحقيقات اللازمة من قبل وزارة الرياضة، ونظرًا لضرورة التحقق من بعض الجوانب المرتبطة بهذه الحادثة، فقد تم إحالة الموضوع للجهات الأمنية المختصة لاستكمال ما يلزم بحكم الاختصاص.

ووزارة الرياضة تؤكد في هذا الإطار ضرورة التزام منسوبي القطاع الرياضي بقيم ومبادئ المنافسة الشريفة؛ لعكس الروح الرياضية التي عرفت عن أنديتنا ولاعبيها ومسؤوليها.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
10