• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : السعودية تسقط أمام روسيا بخماسية قاسية في أفتتاح كأس العالم

 

هاي كورة – تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم هزيمة قاسية أمام نظيره الروسي بخماسية مقابل لاشئ في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في أفتتاح كأس العالم 2018.

 

دخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من …عبد الله المعيوف – محمد البريك – عمر هوساوي – أسامة هوساوي – ياسر الشهراني –  سلمان الفرج – تيسير الجاسم – عبد الله عطيف – يحيي الشهري – سالم الدوسري – محمد السهلاوي.

 

بينما دخل المنتخب الروسي اللقاء بكلا من … إيجور أكنيفيف –  ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيي إجناشفيتش –  يوري جيركوف – رومان زوبنين – يوري غازينسكي – أليكساندر جولوفين –  أليكسندر ساميدوف – آلان دزاجويف – فيدور سمولوف.

 

جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، وإن كان المنتخب الروسي الأفضل خاصة من الناحية الهجومية و شهدت الدقائق الأولي ضغط قوي من المنتخب الروسي في أول دقائق اللقاء من أجل إضافة هدف مبكر.

 

و شهدت الدقيقة 7 هجمة خطيرة للمنتخب الروسي من تمريرة رائعة في عمق الدفاعات من أليكسندر ساميدوف لـ ماريو فيرناندس الذي أرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع السعودي ببراعة عن منطقة الخطر.

 

ومع إستمرار محاولات الدب الروسي جاء الهدف الاول لصالح أصحاب الارض في الدقيةق 12 من عرضية من الجهة اليسرى عن طريق أليكساندر جولوفين داخل منطقة الجزاء، حولها يوري غازينسكي برأسية رائعة سكنت شباك الحارس المعيوف.

 

قبل أن ينقذ المعيوف مرمي الاخضر من كرة خطيرة في الدقيقة 15 من تسديدة آلان دزاجويف.

 

ليرد المنتخب السعودي بهجمة خطيرة في الدقيقة 20 عن طريق انطلاقة من الجهة اليسرى بواسطة ياسر الشهراني قابلها محمد السهلاوي بضربة رأسية قوية اصطدمت في طريقها بمدافع روسيا وتحولت الي ركلة ركنية.

 

وفي  الدقيقة 24 أضطر ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني لروسيا إجراء أول تغيير بخروج اللاعب آلان دزاجويف عقب تعرضه لاصابة قوية في مستوي العضلة الخلفية و دخل بدلاً منه دينيس تشيريشيف.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول عزز المنتخب الرسوي تقدمه بالهدف الثاني عن طريق  دينيس تشيريشيف في الدقيقة 43.

 

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

 

لينتهي الشوط الأول بتقدم روسيا على السعودية 2/0.

 

وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة 56 شهدت هجمة خطيرة من محمد البريك من الجهة اليمنى قابلها محمد السهلاوي بلمسة في اتجاة المرمى وحاول متابعتها تيسير الجاسم في الشباك ولكنها مرت بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 64 دخل فهد المولد بدلاً من عبدالله عطيف لزيادة القوة الهجومية للاخضر في المباراة ؛ وكاد الدب الروسي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 68 من تصويبة قوية من رومان زوبنين من على حدود منطقة الجزاء بالقدم اليمنى، تصدى لها على مرتين عبدالله المعيوف ثم أبعدها دفاع المنتخب السعودي .

 

ومع استمرار الضغط جاء الهدف الثالث للأخضر من تمريرة رائعه من أليكساندر جولوفين من على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى حولها أرتيم دزوبا بضربة رأسية سكنت شباك الحارس عبدالله المعيوف في الدقيقة 72.

 

ليضطر بيتزي المدير الفني للأخضر الدفع بمهند عسيري و هتان باهبري و خروج يحيي الشهري و محمد السهلاوي من أجل البحث عن هدف حفظ ماء الوجه و تقليص الفارق .

 

وفي الدقيقة 91 أطلق المنتخب الروسي رصاصة الرحمة على المنتخب السعودي بتسجيله الهدف الرابع عن طريق دينيس تشيريشيف.

 

ليستمر المنتخب الروسي في تسجيل الاهداف  ومع الدقيقة 95 أضاف  أليكسندر جولوفين الهدف الخامس من ضربة ثابتة.

 

و فشلت كل محاولات الاخضر في العودة الي المباراة.

 

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

 

لينتهي اللقاء بفوز روسيا على السعودية 5/0 ؛ ليحصد الدب الروسي أول 3 نقاط له في المجموعة.

 

هدف روسيا الأول / الثاني / الثالث / الرابع / الخامس

 


جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
44