• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : #هاي_مونديال… السعودية تهزم اليابان و تتأهل الي كأس العالم 2018

صورة ذات صلة

 

هاي كورة – حقق المنتخب السعودي الاول لكرة القدم فوزاً غالياً و صعباً على منتخب اليابان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في الجولة الاخيرة من تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

دخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من..عبدالله المعيوف- ياسر الشهراني- عمر هوساوي- أسامة هوساوي- منصور الحربي- عبدالله عطيف- سلمان الفرج- تيسير الجاسم- يحيى الشهري- نواف العابد- محمد السهلاوي.

بينما دخل المنتخب الياباني المباراة المباراة بتشكيل مكون من …كاواشيما – ماساكو – ناغاتومو – ساكاي – يوشيدا – إديغوتشي – شيباساكي – ياماغوتشي – هوندا – هارا – أوكازاكي.

جاء الشوط الاول متوسط المستوي الفني وتبادل الفريقين الاستحواذ علي الكرة و الهجمات الخطيرة و شهدت الدقيقة 11 أول محاولة خطيرة من المنتخب السعودي من عرضية رائعة عن طريق تيسير الجاسم أستقبلها عمر هوساوي برأسية من داخل منطقة جزاء منتخب اليابان لكن مرت بجانب القائم الأيسر .

قبل ان يطلق يحيى الشهري تسديدة من على الناحية اليسرى في الدقيقة 12 داخل منطقة الجزاء لكن مرت بجانب القائم إلى ضربة مرمى لمنتخب اليابان.

ونجح نواف العابد في انقاذ المنتخب السعودي من هدف محقق لليابان في الدقيقة 32 عقب ابعاده للكرة من على خط المرمى.

وشهدت الدقيقة 35 تسديدة قوية عن طريق يحيى الشهري من خارج منطقة الجزاء افتقدت الدقة في التصويب ومرت بعيدة من فوق العارضة إلى ضربة مرمى لصالح المنتخب الياباني.

و واصل المنتخب الياباني تهديده لمرمي الاخضر و شهدت الدقيقة 41 تسديدة خطيرة عن طريق هوتارو ياماجوتشي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها عبدالله المعيوف بشكل رائع.

قبل ان تحرم العارضة الاخضر من الهدف الأول بعد تسديدة رائعة من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء عن طريق منصور الحربي في د 43.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

و في الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب و في الدقيقة 53 تسديدة خطيرة من داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي بعد تمريرة من يوتو ناجاتومو أستقبلها جينكي هاراجوتشي بتصويبة على المرمى لكن انتهت بمرور الكرة بجانب القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 54 عرضية من جاكو شيباساكي حولها شينجي أوكازاكي برأسية لكن عبدالله المعيوف يتألق في التصدي للكرة.

ومن هجمة منظمة في الدقيقة 63 تمكن الاخضر من تسجيل هدف التقدم من تمريرة رائعة من نواف العابد داخل منطقة الجزاء أستقبلها فهد المولد بتسديدة قوية من الناحية اليمنى سكنت الشباك.

و شهدت الدقيقة 82 تسديدة قوية عن طريق ياسر الشهراني من خارج منطقة الجزاء لكن مرت بعيدة من فوق مرمى منتخب الياباني.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

لينتهي اللقاء بفوز السعودية بهدف دون رد على اليابان و تتأهل مباشرة الي كأس العالم روسيا 2018.

و بهذه النتيجة أرتفع رصيد الأخضر إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان برصيد 20 نقطة.

فيما يخوض منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث أمام سوريا، علما بأن الفائز منهما يواجه منتخبًا من قارة أمريكا الشمالية على البطاقة المؤهلة للمونديال.

 

 

 

هدف السعودية

 

 

 


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2017
43