• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : #الكلاسيكو_أهلاوي : إنتهت يا هلال .. الدوري للأبطال

Cg1H2znWsAE9TMf

هاي كورة – حقق النادي الأهلي بطولة الدوري السعودي بعد غياب دام لأكثر من 32 عاماً، وذلك بعد فوزه على ضيفه الهلال بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، في قمة الجولة الـ24 بدوري عبد اللطيف جميل.

 

جاءت المباراة حماسية وسط أجواء جماهيرية نارية بدأها اللاعب كارلوس إدواردو مبكراً بعد تضييعه لإنفراد تام بالحارس ياسر المسيليم في الثانية الـ30 من بداية المباراة، حيث تمكن الحارس الأهلاوي من تحويلها إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة التاسعة، أرسل اللاعب ياسر الشهراني عرضية رائعة للمهاجم البرازيلي إلتون ألميدا الذي وضعها برأسه بقوة إلا أنها علت العارضة بسنتيمترات، قبل أن يرد بعدها بثواني اللاعب تيسير الجاسم بتسديدة قوية إبتعدت عن المرمى الهلالي.

 

وتمكن اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة العاشرة من إفتتاح النتيجة عبر رأسية بالونية سكنت شباك الحارس المسيليم بعد كرة طولية من اللاعب سعود كريري، قبل أن يليها اللاعب ألميدا بكرة شبيهة مرت بجوار المرمى.

 

وفي الدقيقة 18 قام اللاعب اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس بمراوغة رائعة لدفاع الهلال ثم سدد الكرة على يمين الحارس شراحيلي إلا أنها مرت بجوار المرمى، قبل أن يتابعها سهم الأهلي سلمان المؤشر في الدقيقة 23 بقذيفة رائعة مرت بجوار مرمى شراحيلي معلنة عن إنذار أهلاوي أول.

 

وأعلن المحترف السوري عمر السومة عن الإنذار الثاني الأهلاوي  بعد تصويبته التي إرتطمت بالشباك الخارجية لمرمى شراحيلي الذي تصدى لتسديدة ماركينيو بعدها بثمان دقائق.

 

وفي الدقيقة 35 قام حكم اللقاء الألماني باتخاذ قرار بوقت مستقطع حتى يقوم اللاعبون بالشرب في ظل درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، إستغلها الفريق الهلالي لاسترداد أنفاسه حيث صوب ألميدا تسديد قوية علتت مرمى المسيليم الذي تصدى بعدها لهدف بنيران صديقة حيث أخطأ اللاعب معتز هوساوي تحويل الكرة إلا أنها إرتطمت بقدم المسيليم.

 

وقبل نهاية الشوط الأول،  كاد اللاعب إدواردو أن ينهي الشوط الأول بهدف ثانٍ للنادي الهلال حيث تمكن من مرواغة الدفاع الأهلاوي ووضع الكرة على أقصى يمين الحارس المسيليم إلا أنها تحولت إلى خارج الملعب في مشهد تخيله الجميع بإنه الهدف الثاني، وذلك قبل أن يطلب اللاعب إلتون ألميدا الخروج، حيث تم تبديله باللاعب عبد العزيز الدوسري.

 

ولم ينتظر اللاعب عمر السومة سوى 17 ثانية فقط من أحداث الشوط الثاني، حيث قام بتصويب كرة قوية ومفاجئة سكنت شباك الحارس خالد شراحيلي مُعلنةً عن هدف التعادل الأهلاوي.

 

وفي الدقيقة 49 توغل اللاعب ماركينيو داخل منطقة جزاء نادي الهلال مُصوباً كرة قوية تصدى له الحارس شراحيلي ببراعة مُحولاً إياها لركلة ركنية وسط “هيجان” أهلاوي بالمدرجات أسفر عن هدف ثاني للاعب عمر السومة الذي تابع الركلة الركنية في شباك الزعيم.

 

قام بعدها نادي الهلال بمحاولة شن هجوماً ضاغطاً على المرمى الأهلاوي بحثاً عن هدف التعادل قبل أن تدخل المباراة في سياق الحذر وإعتماد الفريقين على الهجمات المرتدة.

 

ومع الدقيقة 67 صوب اللاعب سلمان الفرج صاروخ هلالي إعتلى مرمى الحارس المسيليم، قبل أن يردها البرازيلي ماركينيو بتسديدة غير موفقة، بعد مراوغة رائعة من “ميسي اليوناني” فيتفاتزيديس.

 

وفي الدقيقة 71 كاد أن يعود الأمل لمشجعي نادي الهلال عندما تقدم اللاعب إدواردو لتسديد ركلة ثابتة من مكان مميز إلا أنها مرت بطيئة بجوار مرمى المسيليم، وذلك بعد أن أشرك المدرب دونيس اللاعب يوسف السالم على حساب سالم الدوسري قبل أن يعقبه بنزول اللاعب ياسر القحطاني بدلاْ من محمد جحفلي.

 

وفي الدقيقة 80 تعقدت أمور نادي الهلال أكثر فأكثر وذلك بعد قيام الحكم الألماني بإشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب سعود كريري بعد تدخل بدني عنيف، مما أسفر عن غضب المدرب دونيس الذي قام الحكم بطرده هو الأخر.

 

ومع الخمس دقائق المحتسبة كوقتأً بدلاً من ضائع، لم يستطيع نادي الهلال تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الأهلاوي الذي بدا مستعصياً على لاعبي الزعيم، استغل النادي الأهلي هجوم الزعيم الضاغط لتشكيل هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن الهدف الثالث عن طريق اللاعب حسين المقهوي، ليتم الإعلان رسمياً عن تتويج النادي الأهلي كبطلاً لدوري عبد اللطيف جميل بعد إحتلاله للصدارة بفارق ست نقاط كاملة على الفريق الهلالي.

 

هدف الهلال الأول

هدف الأهلي الأول

هدف الأهلي الثاني

هدف الأهلي الثالث


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47