• FaceBook
  • Twitter
  • rss




إتحاد الكرة يلغي شرط “اللاعب الآسيوي” للأندية

20130103234956!شعار_الإتحاد_السعودي_لكرة_القدم

هاي كورة – وافق إتحاد كرة القدم السعودي على الإقتراح المقدم من لجنة الإحتراف بالإتحاد بإلغاء شرط اللاعب الآسيوي والسماح للأندية التي لا تلعب بالبطولات الآسيوية بجلب أربع لاعبين أجانب ليس فيهم لاعب آسيوي.

 

هذا وكان من لوائح قيد اللاعبين بالأندية السعودية ألا يتواجد أكثر من أربع لاعبين أجانب مع الإلتزام بتواجد لاعب من أصحاب الجنسيات الآسيوية وفقاً لقواعد بطولات أندية القارة الصفراء.

 

 

وقال المتحدث باسم إتحاد كرة القدم، عدنان المعيبد في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس أن مجلس إدارة الإتحاد قد قام بالإطلاع على مقترحات مقدمة من لجنة الإحتراف بشأن تعديل بعض المواد في لائحة اللجنة وتمت الموافقة عليها، وكان من بينها تغيير آلية مشاركة اللاعب الآسيوي مع الأندية.

 

وأضاف المعيبد خلال تصريحاته للصحفيين قائلاً “أصبحت مشاركة اللاعب الآسيوي مقتصرة على الأندية التي تشارك في البطولات الآسيوية فقط، ويحق للأندية في مشاركاتها المحلية استقطاب أربعة لاعبين أجانب دون الإلزام باللاعب الآسيوي على ألا يكون من بينهم حارس مرمى”.

 

الجدير بالذكر أن رئيس لجنة الإحتراف عبدالله البرقان قد أعلن صباح أمس على موافقة إتحاد الكرة على جميع المقترحات المقدمة من اللجنة، مما ينذر بإعلان قرارات جديدة خلال الفترة المقبلة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2020
53