• FaceBook
  • Twitter
  • rss




صحيفة : لا رقابة على تسعير تذاكر المباريات

hihi2-1

هاي كورة – بات قرار رفع اسعار قرار رفع تذاكر مباريات المسابقات السعودية بيد إدارات الأندية ومسوقي تذاكرها، تتحكم فيها وترفع أسعارها كما تريد، خاصة المباريات التي تكون أطرافها فرقا جماهيرية، رامية بالتعاميم والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص عرض الحائط مما سبب غضبا جماهيريا كبيرا، وتسبب أيضا في قلة الحضور الجماهيري.

وكانت أسعار تذاكر المباريات قبل سنوات تباع في جميع ملاعب المملكة بأسعار ثابتة لا تتغير، حيث كانت تباع: المقصورة: 300 ريال، المنصة: 200 ريال، الدرجة الممتازة: 100 ريال، والدرجة العادية أو الموحدة: 20 ريالا مع منح الجهة المنظمة فقط صلاحية زيادة 50 في المائة على المباريات ذات الأهمية، لكن اليوم وصلت
بعض الأسعار لضعف قيمة التذاكر السابقة، وتجاوزت النسبة لأي مباراة ذات أهمية
أو غيرها.

و أكد عبدالرحمن المسعد مدير عام مكتب رعاية الشباب في الرياض لـ صحيفة “الاقتصادية” أنهم قد أبلغوا الاتحاد السعودي لكرة القدم، رابطة دوري المحترفين السعودي، والأندية بأن هذا مخالف للتعليمات.

وقال المسعد “الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي، وإدارات الأندية تعرف أن هذه مخالفة، سبق وأن نبهناهم ومع ذلك الأسعار ترتفع”.

وعلمت “الاقتصادية” من مصدر داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هذه الظاهرة يتم القضاء عليها، بوضع قائمة أسعار تذاكر جديدة ملزمة لا يتم تجاوزها تحفظ للأندية والجماهير حقها. وأضاف المسعد “لا يوجد عقوبات بحق الأندية التي تزيد الأسعار، والموضوع برمته السؤال فيه يوجه للاتحاد السعودي لكرة القدم، المباريات تحت مظلته”.

يذكر ان محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي قد أكد على هامش تدشين الرابطة بالتعاون مع البريد السعودي مشروع إطلاق التذاكر الإلكترونية في الملاعب السعودية، في مؤتمر صحافي أقيم في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة أن المسؤول عن تحديد أسعار التذاكر هي إدارات الأندية، وذلك بحسب ما تراه من أهمية للمباراة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
43