• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : دوري جميل يعود بمواجهات قوية لثلاثي القمة

شعاردورى جميل

هاي كورة – تستأنف مساء الخميس مباريات دوري عبد اللطيف جميل، عقب فترة توقف دامت لأكثر من 45 يوماً بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس الأمم الأسيوية 2015 بأستراليا، والتي ودعها الأخضر من دورها الأول.

وستنطلق مباريات الدور الثاني من المسابقة مساء الخميس، بعد نهاية الدور الاول من البطولة بتصدر النصر لجدول ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة، أمام الأهلي الوصيف بـ29 نقطة، والشباب في المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

وسيفتتح ثلاثي القمة مباريات الدور الثاني من البطولة، حيث سيحل النصر ضيفاً على نجران، والأهلي على هجر، على أن تختتم مباريات اليوم بمواجهة تجمع بين الخليج والشباب.

الاهلي و هجر : سيحل الأهلي صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة والساعي نحو الاقتراب من الصدارة، ضيفاً على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء ليواجه هجر صاحب النتائج الجيدة في الموسم الحالي من المسابقة، والباحث عن الدخول في المنافسة على أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الآسيوية.
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 29 نقطة بفارق خمس نقاط عن النصر المتصدر، فيما يأتي هجر سابعاً برصيد 17 نقطة، خلف الفيصلي السادس بنقطة واحدة، وأمام التعاون صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

ويرغب الأهلي في الحفاظ على رصيده خالياً من الخسائر بالبطولة السعودية، حيث خاض الفريق 13 مباراة، فاز في ثمانية منهن، وتعادل في خمسة، فيما لم يتلق أي خسارة حتى الآن.

 

النصر و نجران : أما النصر، متصدر الترتيب منفرداً برصيد 34 نقطة فسيحل هو الآخر ضيفاً على ملعب  “الأخدود” ليواجه نجران صاحب المركز التاسع برصيد 14 نقطة، والذي سيحاول تحقيق المفاجأة من أجل الهروب من المراكز المتأخرة في جدول الترتيب.

ويعد الفارق القليل بين نجران والرائد متذيل الترتيب، والذي وصل إلى ست نقاط فقط، سبباً في رغبة الأول في تحقيق المفاجأة أمام النصر، وهو ما سيصحب بالتالي في مصلحة فريقا الأهلي والشباب الباحثان عن أي تعثر للعالمي.

ومن جانبه، يسعى النصر إلى مواصلة تقدمه في المسابقة، خاصة أن عامل الوقت يصب في مصلحته، في ظل مرور كل جولة من البطولة وهو متربعاً على جدول الترتيب، وهو ما سيقربه من حصد لقب البطولة السعودية.

الشباب و الخليج : وفي ثالث المباريات، سيكون الشباب في مهمة قد تبدو سهلة لليوث، عندما يحلون ضيوفاً على فريق الخليج بالدمام المتراجع خلال الموسم الحالي من البطولة، حيث سيحتل المركز 12 في جدول الترتيب برصيد عشر نقاط، بفارق الأهداف خلف العروبة.

ويحتل الشباب المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين خلف الأهلي الوصيف، وأمام الهلال صاحب المركز الرابع بمثلهما، في الوقت الذي نجح خلاله الخليج في انتشال نفسه من القاع قبل قبل جولتين من ختام الدور الأول.

ويسعى الشباب إلى الاقتراب أكثر من منطقة المنافسة على اللقب بالفوز في تلك المباراة، خاصة أن أي نتيجة أخرى بخلاف الانتصار قد تطيح به من مركزه لصالح الهلال، بالإضافة إلى ابتعاده عن مركزي المتصدر والوصيف.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
45