• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو..#هاي_كلاسيكو : الهلال يقهر الأهلي ويتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين

 

هاي كورة – حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال فوزاً كبيراً و غالياً علي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء يوم الخميس علي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

دخل الهلال المباراة بتشكيل مكون من …عبد الله المعيوف، محمد البريك، أسامة هوساوي، محمد جحفي، عبد الله الزوري، عبد الله عطيف، سلمان الفرج، ميليسي، ادواردو، سالم الدوسري، عمر خربين.

 

بينما دخل الأهلي بتشكيل مكون من …ياسر المسيليم، عقيل بلغيث، سعيد المولد، معتز هوساوي، محمد عبد الشافي، وليد باخشوين، تيسير الجاسم، فيتفا، عبد الفتاح عسيري، سلمان المؤشر.

 

جاءت المباراة جيدة المستوي الفني في شوطها الاول و تبادل الفريقين الهجمات الخطيرة و الاستحواذ علي الكرة و شهدت الدقيقة 5 محاولة للمرور من عمر خربين ولكنه تحصل على خطأ على حدود منطقة جزاء الأهلي تصدي لتنفيذها كارلوس إدواردو و لكن القائم يرد المحاولة الأولى الخطيرة لفريق الهلال.

 

وواصل الهلال السيطرة علي مجريات الامور و تحصل علي خطأ من مكان مميز آخر لفريق الهلال في الدقيقة 13 على حدود منطقة جزاء الأهلي و لكن تألق ياسر المسيليم فى إبعاد محاولة خطيرة للغاية لفريق الهلال.

 

ومع الدقيقة 16 كاد الاهلي ان يسجل الهدف الاول من انفراد تام لعبد الفتاح عسيري ولكنه سددها بسهولة في يد عبدالله المعيوف حارس الهلال.

 

و نجح الهلال في افتتاح التسجيل بالهدف الاول في الدقيقة 27 عن طريق السوري عمر خربين،من تسديدة من ميليسي تصدي لها في البداية ياسر المسيلم وارتدت الكرة من حارس الهلال إلى خربين الذى وضع الكرة برأسية رائعة فى المرمى الفريق الاهلاوي.

 

و في الدقيقة 32 أهدر سعيد المولد محاولة التعادل لفريق الأهلي وتصويبة الأخير سكنت الشباك الخارجي لمرمى الهلال.

 

و قبل نهاية الشوط الاول في الدقيقة 44 نجح الاهلي في تسجيل هدف التعادل من ركلة ركنية حولها معتز هوساوي الي شباك الهلال .

 

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

 

لينتهي الشوط الأول بتعادل الهلال و الأهلي 1/1.

 

وفي الشوط الثاني أنحصر أغلب فتراته فى منطقة وسط الملعب، بعد أن فشل مهاجم الفريقين اختراق دفاعات الخصم و تبادل الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ولم يشهد الشوط أى هجمات خطرة على مرمى الفريقين و اجري جروس اولي تبديلات الاهلي بدخول عمر السومة وخروج عقيل بلغيث في محاولة للبحث عن هدف التقدم.

 

و مع الدقيقة 62 شهدت هجمة خطيرة من رأسية إدواردو تهدر الهدف الثاني لفريق الهلال وكرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي.

 

و من محاولة خطيرة للغاية للهلال كاد ان يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75 عن طريق ميليسي ولكن عبدالشافي يتألق ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية خطيرة تألق المسيليم ببراعة يبعد رأسية الزوري ويمنع الهلال من تسجيل الهدف الثاني.

 

قبل ان يطلق نواف العابد تسديدة قوية في الدقيقة 76 وآل فتيل يبعد الكرة مرة أخرى إلى ركلة ركنية.

 

و مع إستمرار الضغط المستمر للهلال علي دفاعات الاهلي نجح محمد جحفلي، في اضاف الهدف الثاني للهلال من ركنية مميزة وصلت على رأس جحفلي والكرة تسكن مرمى المسيليم.

 

و شهدت الدقيقة 83 تصويبة قوية من نواف العابد ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي قبل ان يتألق المعيوف ويبعد كرة إسلام إلى ركلة ركنية في محاولة الاهلي لتسجيل هدف التعادل.

 

و مع الدقيقة 89 نجح ادواردو في القضاء علي امال الاهلي في العودة الي المباارة بتسجيله الهدف الثالث .

 

وفي الوقت القاتل احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الاهلي سجلها عمر السومة بنجاح في مرمي الهلال .

 

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

 

لينتهي اللقاء بفوز الهلال علي الاهلي 3/2 و يتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثامنة في تاريخه.

 

 

هدف الهلال الاول

هدف الاهلي الأول

هدف الهلال الثاني

هدف الهلال الثالث

هدف الاهلي الثاني

 


جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2017
42