• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : الأخضر يصعق العراق بهدف نظيف و يقترب من التأهل لمونديال روسيا

هاي كورة – حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزاً صعباً و غالياً علي نظيره العراقي بهدف نظيف مساء يوم الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجده الجوهرة ضمن المجموعة الثانية لمرحلة الإياب للتصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

و دخل منتخب السعودية المباراة بكلا من …ياسر المسيليم – منصور الحربي – اسامه هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني – عبد الملك الخيبري – سلمان الفرج – تيسير الجاسم – نواف العابد – يحيي الشهري -محمد السهلاوي.

بينما دخل العراق المباراة بتشكيل مكون من …محمد حميد – احمد ابراهيم – علي عدنان – حمادي احمد – مهند عبدالرحيم – احمد ياسين – امجد عطوان – ضرغام اسماعيل – علاء علي – سعد الامير – غريب سولاكا.

و جاءت المباراة جيدة المستوي الفني و تبادل الفريقين الاستحواذ علي الكرة و مع الدقيقة 2 شهدت ضغط مبكر ومحاولات للمباغتة من المنتخب العراقي عن طريق مهند عبد الرحيم الذي يخترق منطقة الجزاء ويحاول التسديد ولكن تحت الضغط الدفاعي يفقد الكرة.

و مع الدقيقة 5 نظم الاسود هجمة وإنطلافة خطيرة عن طريق مهند عبد الرحمن المنفرد بالمسيليم حارس مرمى السعودية ولكن الأخيرة في توقيت جيد يخرج ويبعد الكرة من على حدود منطقة جزائه.

و شهدت الدقيقة 7 اول خطورة للسعودية عندما أخطا محمد حميد حارس مرمى العراق في تشتت الكرة أمام منطقة جزاءه تصل للسهلاوي ولكن الأخير يفشل في إستغلالها.

و استمرت محاولات الاخضر السعودي للوصول الي مرمي منتخب العراق و لكن دون خطورة حقيقة و مع الدقيقة 17 سدد ياسر الشهراني المنطلق من الجهة اليمنى كرة قوية و لكنها مرت إلى خارج الملعب.

ليرد منتخب العراق عن طريق علي عدنان في الدقيقة 31 عندما أرسل عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي ولكن يفشل مهاجمو العراق في تحويلها برأسية للشباك ؛ قبل ان يعود و يسدد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن المسليلم يمسك بها بثبات.

و كاد الاخضر ان يسجل الهدف الاول لولا محمد إبراهيم مدافع العراق الذي انقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد من كرة نواف العابد يمرر تمريرة بينية للشهراني الذي يسدد ولكن إبراهيم من على خط المرمى قبل أن تتجاوز الكرة كاملة الخط يخرجها في الدقيقة 33.

و شهدت الدقيقة 35 فرصة خطيرة من جديد للمنتخب السعودي عن طريقمحمد السهلاوي ينفرد بحارس مرمى المنتخب العراقي ويسدد ولكن الأخير في خروج موفق يمسك بالكرة وينقذ مرماه من هدف محقق.

ليرد أحمد إبراهيم لاعب العراق بكرة خطيرة من ركنية تحول لعرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 يرتقي لها المدافع المتقدم ويحولها في الشباك ولكن نواف العابد ينقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد.

وفشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار الـ 45 دقيقة الاولي رغم الفرص العديدة التي احتيحت لهم و لكن تفوق المدافعين وحراس المرمي حال دون تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

و مع بداية الشوط الثاني إنخفض الإداء بشكل كبير وقرر الهولندي مارفيك اجراء  أول تغيير للمنتخب السعودي بدخول محمد البرايك بدلاً من ياسر الشهراني الذي تعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول.

و في الدقيقة 49 شهدت تسديدة قوية وخطيرة من نواف العابد ولكن تمر بجانب قائم مرمى منتخب العراق مباشرة.

و مع ضغط الاخضر الرهيب تمكن يحيى الشهري من تسجيل هدف التقدم للمنتخب السعودي في الدقيقة 53 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء من الشهري المنطلق تصطدم بالشباك وتعلن عن تقدم الأخضر.

و شهدت الدقيقة 69 تغيير ثان للمنتخب السعودي بدخول سلمان المؤشر بدلاً من نواف العابد ؛ كما شارك ايضا ناصر الشمراني في ثالث تبديلات الاخضر في الدقيقة 74 عقب خروج محمد السهلاوي.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

لينتهي اللقاء بفوز الأخضر علي العراق بهدف مقابل لاشئ .

و بتلك النتيجة رصيد المنتخب السعودي الي النقطة 16 في صدارة المجموعة مع منتخب اليابان صاحب نفس الرصيد بينما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند 4 نقاط .

 

هدف السعودية

 

 

 

 


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
43