• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : الأخضر السعودي يسحق تايلاند بثلاثية و ينفرد بصدارة المجموعة وحيداً

هاي كورة – حقق المنتخب السعودي الاول لكرة القدم فوزاً غالياً علي حساب منتخب تايلاند بثلاثية مقابل لاشئ في المباراة التي أقيمت ظهر يوم الخميس استاد راجمانجالا ضمن المجموعة الثانية لمرحلة الإياب للتصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

و دخل الهولندي مارفيك المباراة بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم – منصور الحربي، معتز هوساوي، عمرو هوساوي، ياسر الشهراني – عبد الملك الخيبري، سلمان الفرج، تيسير الجاسم -نواف العابد، محمد السهلاوي ، يحيي الشهري.

و علي الجانب الاخر دخل كياتيسوك سيناموانج مدرب تايلاند المباراة بتشكيل مكون من ….كاوين تامساتشانان – دو – براثوم تشوتونغ – أديسون برومارك – ثيراتون – بوكهاو انان – كايوبروم – تانابون كيسارت – سونغكارسين – تيراسيل دانغدا – سيرود تشاثونغ .

وجاء الشوط الاول متوسط المستوي الفني وتبادل الفريقين الاستحواذ علي الكرة و الهجمات الخطيرة و شهدت الدقيقة 9 اول ملامح الخطورة للاخضر من تمريرة رائعة من يحيى الشهري وصلت إلى سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء وعرضية خطيرة لكن حولها الدفاع إلى ركنية.

و في الدقيقة 19 ارسل تيسير الجاسم عرضية خطيرة من الجهة اليمنى لكن تمركز جيد من الدفاع وإبعاد للكرة بنجاح لتستمر سيطرة المنتخب السعودي دون خطورة حقيقة علي مرمي تايلاند.

ليظهر نواف العابد و يرسل تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22 لكن مرت بجوار القائم الأيمن.

و مع استمرار هجمات الاخضر نجح في تسجيل الهدف الاول من تمريرة رائعة في عمق الدفاع من نواف العابد ، وإستلام رائع من السهلاوي وتسديدة قوية داخل الشباك معلناً عن الهدف الاول في الدقيقة 26.

و في الدقيقة 30 كاد السهلاوي من تعزيز التقدم بالهدف الثاني منعرضية خطيرة من يحيى لشهري من الجهة اليسرى ، وضربة رأسية من السهلاوي لكن اصطدمت بالعارضة ومرت إلى ضربة مرمى.

و مع الدقيقة 38 سدد سونغكارسين كرة من على حدود منطقة الجزاء لكن اصطدمت بالدفاع ومرت دون خطورة على مرمى المسيليم ؛ قبل ان يطلق سيرود تشاثونغ تسديدة قوية في الدقيقة 41 من داخل منطقة الجزاء لكن مرت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة ؛ لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب السعودي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب تايلاند العودة الي المباراة و تسجيل هدف التعادل لكن تألق دفاع الاخضر و حارسه حال دون ذلك.

و في الدقيقة 70 قرر مارفيك اجراء تبديل أول في صفوف السعودية بدخول سلمان المؤشر وخروج نواف العابد في محاولة منه لتنشيط وسط الملعب.

و استمرت محاولات الاخضر لتعزيز التقدم و جاء الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 84 منعرضية من الجهة اليسرى عن طريق منصور الحربي ، تانابون كيسارت وضع قدمه في محاولة لإبعاد الكرة لكن خطأت مسارها ليحرز بالخطأ في مرماه.

و قبل نهاية اللقاء نجح سلمان المؤشر في القضاء علي المباراة نهائياً بالهدف الثالث للمنتخب الاخضر من عرضية من تيسير الجاسم من الجهة اليسرى ، استقبلها سلمان المؤشر بلمسة داخل الشباك.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

لينتهي اللقاء بفوز السعودية بثلاثة أهداف دون رد علي منتخب تايلاند.

وبتلك النتيجة انفرد المنتخب السعودي بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة فيما توقف رصيد تايلاند عند نقطة واحدة.

الهدف الاول

الهدف الثاني

الهدف الثالث


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
43