• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : كهربا يقود الاتحاد للتتويج بكأس ولي العهد

 

 

هاي كورة – حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزاً صعباً و غالياً علي نظيره بنادي النصر بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعه علي ستاد الملك فهد الدولي في نهائي كأس ولي العهد.

و دخل النصر المباراة بتشكيل مكون من عبدالله العنزي – خالد الغامدي – حسين عبدالغني – عمر هوساوي – برونو اوفيني – ابراهيم غالب – عوض خميس – مارين توماسوف – فيكتور ايالا – يحي الشهري – محمد السهلاوي .

بينما دخل الاتحاد اللقاء بتشكيل مكون من …فواز القرني – عدنان فلاته، ياسين حمزة، أحمد عسيري، عمر المزيعل – جمال باجندوح، فهد الانصاري، عمار النجار – محمود كهربا – كارلوس – أحمد العكايشي.

وجاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين لاسيما الاتحاد الذي كان اكثر ضغطا وهجوما ، بينما اعتمد النصر على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى العميد و شهدت الدقيقة 7 الهجمة الاولي للنصر عقب ضربة رأسية مميزة من فيكتور أيالا لكنها أنتهت في يد حارس الاتحاد.

ليواصل النصر هجماته الخطيره علي مرمي الاتحاد و شهدت الدقيقة 10 انطلاقة اللاعب توماسوف من الجهة اليسرى الذي مرر الكرة إلى يحيى الشهري المتمركز على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع ومرت بعيداً.

ليرد هجوم الاتحاد بهجمة منظمة في الدقيقة 15 و سدد كارلوس فيلانوفا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ، ارتدت من الحارس العنزي ومتابعة رائعة من محمود كهربا معلناً عن الهدف الأول للاتحاد.

ليبدأ النصر رحلة البحث عن هدف التعادل من عرضية اللاعب توماسوف من الجهة اليسرى ، التي وصلت إلى يحيى الشهري و سدد كرة قوية لكن تألق فواز القرني وتصدى لها بنجاح ؛ و مه الدقيقة 31 واصل توماسوف تألقه و سدد كرة قوية علي مرمي الاتحاد و لكن علت العارضة و مرت دون خطورة.

وشهدت الدقائق الاخيرة في الشوط الاول عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول النصر العودة الي المباراة و تسجيل هدف التعادل عن طريق اجراء التغيير الاول بدخول أحمد الفريدي وخروج فيكتور أيالا ؛ و شهدت الدقيقة 54 تسديدة قوية من جمال باجندوح لكن في منتصف المرمى تصدى لها حارس النصر بثبات كبير.

ومع الدقيقة 60 قرر سييرا اجراء اولي تغيرات الاتحاد بدخول محمد قاسم و خروج عدنان فلاته ؛ و جاء ثاني تبديلات الاتحاد في الدقيقة 68 بدخول خالد السميري وخروج عمار النجار ؛ و في الدقيقة 71 جاء اخر تعير للاتحاد بخروج عمر المزيعل ودخول عوض الصقور.

و في الدقيقة 75 كاد النصر ان يسجل هدف التعادل من ضربة حرة للعالمي من جهة اليسرى ، نفذها أحمد الفريدي عرضية داخل منطقة الجزاء لكنها مرت قوية إلى ضربة مرمى.

ليرد الاتحاد في الدقيقة 76 بتصويبه من فلانويفا و يتصدي لها العنيزي و تعود الي عكايشي الذى ارسلها  عرضيه لكن نجح حسين عبد الغني في ابعادها الي ضربة ركنيه مرت دون خطورة تذكر علي مرمي النصر .

و مع الدقيقة 80 قرر مدرب النصر إجراء ثاني تبديل بخروج مارين توماسوف و دخول المهاجم الخطير حسن الراهب في محاولة لتعزيز القوة الهجومية بحثاً عن هدف التعادل.

و من ضربة ركنية خطيرة كاد أحمد العكايشي ان ينهي اللقتء و يسجل الهدف الثاني للاتحاد و لكنها مرت بجوار قائم العنزي .

و من هجمة مميزة ارسل عوض الصقور عرضية خطيرة علي مرمي النصر من الجهة اليسرى وتسديدة من عكايشي لكن مرت إلى ضربة مرمى للنصر في الدقيقة 88.

لتشتعل المباراة في الدقائق الاخيرة و يقترب النصر من تسجيل هدف قاتل عن طريق محمد  السهلاوي الذي وجه ضربة رأسية رائعة لكن فواز القرني يواصل تألقه وتصدى لها بنجاح.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الوقت وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد علي النصر بهدف دون رد و يتوج رسمياً بطلاً لكأس ولي العهد لكرة القدم.

 

 

هدف الاتحاد

التتويج

 


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
43