• FaceBook
  • Twitter
  • rss




#هاي_سوبر : بالصور.. كرافن كوتاج .. ما لا تعرفه عن ملعب “سوبر لندن”

CpPsYT9XgAAimaK

هاي كورة – يخوض فريقي الأهلي والهلال مباراتهما الليلة بالسوبر السعودي على ملعب يعود زمنه إلى أكثر من 120 عاماً، حيث أُنشئ ملعب كرافين كوتاج -الخاص بنادي فولهام- عام 1896 م.

 

يتسع ملعب كرافن كوتاج الذي يبعد عن العاصمة الإنجليزية لندن بحوالي 70 كيلو متر، ويحده نهر الثاميز من الغرب وحدائق الستيفناج من الشمال والجنوب، حوالي 28 ألف متفرج.

 

مع البدايات الأولى للملعب كان يتسع لحوالي ألف متفرج فقط، حيث كان يلتف الحاضرون حول الملعب ومن وراء شباك حراسي المرمى، إلا أن المهندس الاسكتلندي، أرشيبالد ليتش كان أول من ساهم في وضع المصاطب لتزداد أعداد الجماهير رويداً رويداً مع عملية التحسينات المستمرة حتى وصلت إلى أكثر من 27 ألف متفرج عام 2004 في عملية كلّفت أكثر من 8 مليون يورو.

 

ومن المنتظر أن يشهد ملعب كرافن كوتاج عدة عمليات تحسينية أخرى خلال الأعوام القليلة المقبلة حتى يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، فضلاً عن الزيادات الجمالية التي سيشهدها الملعب والمناطق المحيطة به.

 

إجمالي عدد الحضور الجماهيري على مدار التاريخ في ملعب كرافن كوتاج بلغ أكثر 31 مليون و247 ألف متفرج بمعدل حضور 15 ألف متفرج في المباراة الواحدة، أي يأتي ملعب كرافن في المرتبة رقم 31 -من أصل 130- من حيث الحضور الجماهير بالمملكة البريطانية-

 

يُذكر وأن ملعب كرافن كان قد شهد أكبر حضور جماهيري في تاريخه يوم 8 أكتوبر 1938 في مباراة فريق فولهام أمام ميلوال حيث حضر تلك المباراة أكثر من 49 ألف متفرج وهو أكبر بكثير مما كانت تستوعبه مدرجات الملعب في ذلك الوقت.

 

New Cottage Gable

1497266_w2

Rabbit_Hutch_at_the_Cottage

 

Craven_Cottage_Stevenage_Road_Stand

DSC01010

Boat_Race_Craven_Cottage

D17F7E583


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
54