• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : الفيفا تتقدم باستئناف ضد الأولمبية السعودية و لجنة المنشطات و اللاعب محمد نور

 

هاي كورة – أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية أنه وردها خطابا من محكمة التحكيم الرياضي CAS يفيد بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA تقدم بالاستئناف ضد القرار الصادر من لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات حول قضية لاعب نادي الاتحاد السعودي محمد بن محمد نور هوساوي.
وجاء في بيان صادر اليوم الأربعاء عن اللجنة الأولمبية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم تقدم باستئناف ضد كل من اللجنة الاولمبية العربية السعودية و اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات و اللاعب/ محمد بن محمد نور هوساوي .
وسبق هذا الخطاب رسالة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بتاريخ ١٨ / ٧ / ١٤٣٧ الموافق ٢٥ / ٤ / ٢٠١٦ م في أعقاب صدور قرار لجنة الاستئناف السعودية تفيد بان حيثيات إصدار القرار من قبل لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات يعتبر مخالف وغير متوافق مع اللائحة الدولية لمكافحة المنشطات وجار التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستئناف القرار لدى المحكمة الدولية CAS.
وفي هذا الإطار تؤكد اللجنة الأولمبية السعودية أن لجنة الاستئناف تقع تحت مظلتها وفقا للفقرة ١/١/٢/١٣ من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات ، وسيستمر عملها حتى مباشرة مركز التحكيم الرياضي أعماله ( متوقع خلال مدة لاتزيد عن شهر) ؛ حيث سيتولى المركز في المرحلة المقبلة القيام بهذا الدور.
ولأن السياق القانوني للقضية بعد صدور قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات للاعب وطني يمنح أحقية التقدم بالاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي CAS حسب الفقرة ١٣ / ٢ / ٣ من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات للجهات التالية :
١- الاتحاد الدولي المعني ( وفي هذه الحالة الاتحاد الدولي لكرة القدم)
٢- اللجنة الأولمبية الدولية أو البار أولمبية الدولية
٣- الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA
عليه فإن حق التقدم بالاستئناف في قضية اللاعب محمد بن محمد نور هوساوي بعد صدور قرار الاستئناف السعودية تولته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA .
وانطلاقا من مبدأ الشفافية والوضوح ، فإن اللجنة الأولمبية العربية السعودية تود الايضاح أنها تمنح كافة اللجان الابتدائية والاستئنافية صلاحياتها الكاملة دون تدخل في أعمالها أو اجراءاتها، وهو ما تم في التعامل مع قضية اللاعب محمد نور بمنح لجنتي الاستماع والاستئناف ممارسة كافة الصلاحيات لضمان إستقلالية عمل اللجنتين.
وأشار البيان أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية تابعت في الفترة الماضية ما دار من بيانات وأطروحات حول قضية اللاعب.
وفي هذا الصدد تؤكد ضرورة الإلتزام الكامل من كافة الجهات أو الأفراد المعنيين عدم الحديث أو التعليق أو التعاطي مع هذه القضايا المنظورة أو قضايا اخري حتى الإنتهاء من مراحلها، مؤكدة أنه في حال مخالفة أي من المنتمين أو المنتسبين لهذه اللجان أو اللجنة الأولمبية العربية السعودية أو اتحاداتها فستتخذ عقوبات صارمة حيال ذلك ولن تسمح بتكرار ما حدث.
واختتم البيان أن اللجنة الأولمبية ستكتفي بما تم من إجراءات في المرحلة الماضية.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9