• FaceBook
  • Twitter
  • rss




#هاي_كلاسيكو : الأهلي والهلال في مباراة “الفُرصة” .. إيقاف عقدة الكبار أم قتل الدوري ؟!

Cgk2vxjWkAEPHiD

هاي كورة – سيستضيف النادي الأهلي في التاسعة والربع من مساء الأحد المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، نادي الهلال في مباراة أشبة بـ”نهائي الدوري”، ضمن مباريات الجولة الـ24 بدوري عبد اللطيف جميل.

 

المباراة تبدو وكأنها مباراة الفرصة الأخيرة لنادي الهلال لإيقاف نزيف النقاط الذي تعرض له أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم بالدوري، فمعنى خسارة نادي الهلال ولو لنصف نقطة في الكلاسيكو المقبل هو ضياع الدوري رسمياً للمرة الخامسة على التوالي.

 

فنادي الهلال هذا الموسم لم يحقق نتيجة الفوز ذهاباً وإياباً على أي فريق من أصحاب المراكز الستة الأولى، حيث خسر من الأهلي في مباراة الدور الأول بنتيجة هدفين لهدف، وخسر من الاتحاد -صاحب المركز الثالث- في مباراتي الذهاب والإياب 3/4 و 1/0.

 

ولم يتوقف نادي الهلال عند ذلك الحد، حيث خسر الزعيم من نادي التعاون -صاحب المركز الرابع- بهدف نظيف في مباراة الدور الثاني، وذلك بعد أن حقق الهلال الفوز على السكري في مباراة الدور الأول بنتيجة 3/1.

 

أيضاً استغل ناديي الفتح -صاحب المركز الخامس- والشباب -صاحب المركز السادس- تعثر الهلال أمام الفرق المُتقدمة في جدول ترتيب الدوري، حيث أضاع كلاً منهما نقطتان ثمينتان على المُنافس على اللقب، حيث تعادل الهلال مع الفتح بنتيجة 3/3 و مع الشباب بهدف لكلاً منهما.

 

أما الأهلي فكان على النقيض إلى حدٍ ما، حيث لم يخسر الفريق الأهلاوي أي مباراة مع أصحاب المراكز الستة الأولى، حيث فاز على الاتحاد ذهاباً وإياباً 3/0 و 4/2 -على الترتيب-، وتعادل مع التعاون في مباراتي الدورين الأول والثاني 0/0 و 2/2.

 

كما فاز الفريق الأهلاوي على الفتح في مباراة الدور الأول بهدفين نظيفين، إلا أنه تعادل مع الشباب في مباراة ذلك الدور بهدف لكلاً منهما، قبل أن يكتسح شباك الليوث بثلاثية في مباراة الدور الثاني.

 

أما عن أخر خمس مواجهات بين الأهلي والهلال، فهي تصب في مصلحة الفريق الأهلاوي الذي فاز مرتان كانت نتيجة كلاهما هدفين مقابل هدف، فيما تعادل الفريقان مرتان أيضاً 0/0 و 1/1، بينما حقق الهلال الفوز مرة وحيدة كانت هي أخر مواجهة بين الفريقان عندما فاز الزعيم بهدفين لهدف بنهائي كأس ولي العهد.

 

ومن خلال تلك الإحصائيات التي ترصد نتائج الفريقان، فيبدو لنا أن الهلال أمام فرصة أخيرة لإيقاف عقدة الفوز في المباريات الكبرى إذا رغب في تحقيق بطولة الدوري، أو أن يستغل الأهلي فرصته الذهبية لقتل بطولة الدوري رسمياً لصالحه.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47