• FaceBook
  • Twitter
  • rss




المعيبد: نلعب مع العراق في إيران ؟! مجرد مشاكسة .. وموقفنا ثابت

ARP_6350

هاي كورة – أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عدنان المعيبد على ثبات موقف مجلس إدارة الاتحاد بعدم اللعب على الأراضي الإيرانية، مُشيراً إلى أن الاتحاد العراقي لم يُرسل أي خطاب رسمي لنظيره السعودي بشأن مباراتهما بتصفيات المونديال.

 

هذا وقد إنضم المنتخب السعودي إلى المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتي تضم منتخبات استراليا واليابان والعراق والإمارات وتايلاند، حيث سيتأهل أول منتخبين مباشرةً لكأس العالم فيما سيدخل المنتخب الثالث إلى أدوار المُحلق.

 

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود قد أكد أن مجلس إدارته سيستمر في إتخاذ الملاعب الإيرانية لإقامة مباريات منتخب أسود الرافدين، على أن يشترط على السعودية إقامة مباراة الإياب بينهما على أرض محايدة خارج المملكة في حالة رفضهم لملعب العراق بإيران.

 

وأضاف المعيبد خلال تصريحاته قائلاً “موقفنا واضح، نحن لن نسافر لإيران، ولم يصلنا أي موقف رسمي من الاتحاد العراقي يفيد باختيارهم لإيران كبلد مضيف، أعتقد أن هذا نوع من المشاكسة لا أكثر، وسبق للعراق أن لعبت في العاصمة الأردنية عمان، وهي بلد عربي فيها الكثير من الجالية العراقية”.

 

وتابع المعيبد قائلاً “نحن كاتحاد سعودي كُنا نتمنى أن نلعب مع العراق في بغداد، ولكن الظروف الحالية لا تسمح بسبب منع الفيفا خوض المباريات الدولية في العراق، هذا ليس ذنبنا، ولا علاقة لنا به، وهو بين العراق والفيفا، ومتى ما رفع الحظر، سنذهب للعب هناك، ولكن حالياً الوضع لا يسمح”.

 

وإختتم عدنان المعيبد تصريحاته قائلاً “نحن لدينا قرار من الاتحاد الآسيوي بعدم اللعب في إيران لأسباب أمنية، الأمر ليس أن لا نلعب مع إيران، بل لا نلعب داخل الأراضي الإيرانية، فنحن لا يهمنا من الطرف، وموقفنا واضح في هذا الأساس وسنقاتل في هذا الجانب”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47