• FaceBook
  • Twitter
  • rss




بن مساعد: الرياضة السعودية تشهد قرارات تاريخية .. وأحكام مركز التحكيم نهائية

عبدالله-بن-مساعد-يدعوا-الى-فرض-رياضة-النساء

هاي كورة – أكد الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير عبد الله بن مساعد عن الإنتهاء من الوضع النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي، مُشيراً إلى أن قرارات ذلك المركز ستكون نهائية وغير قابلة للاستئناف.

 

هذا وستتكون لجنة التحكيم بالمركز من ثلاثة محكمين أو مُحكم واحد في حالة طلب الخصوم لذلك، فيما ستتشكل غرفة خاصة للفصل في كافة المنازعات المُحالة من رعاية الشباب والمتعلقة فقط بالنشاط الرياضيين.

 

كما سيتم تشكيل غرفة التحكيم الاستئنافي للفصل في جميع القرارات النهائية الصادرة بعد استنفاذ كافة الوسائل القانونية، وغرفة تحكيم منازعات كرة القدم للفصل في جميع الاستئنافات الصادرة من اللجان التابعة لاتحاد كرة القدم، فضلاً عن وجود غرفة الوساطة للتوصل إلى إتفاقيات تسوية في المنازعات التعاقدية.

 

وأضاف بن مساعد خلال تصريحاته لوسائل الإعلام قائلاً “القرارات التحكيمية الصادرة عن المركز ستُعد نهائية وغير قابلة للاستئناف، سواء داخل السعودية أو خارجها، باستثناء إذا كان أحد الأطراف أجنبياً فيحق له اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس””.

 

وتابع بن مساعد قائلاً “شهدت الرياضة السعودية قرارين هامين في مسيرتها، وهما قرار استقلالية الاتحادات الرياضية، وإنشاء مركز التحكيم الرياضي، فموافقة مجلس الوزراء على استقلالية الاتحادات الرياضية سيمنحها المزيد من الصلاحيات لممارسة مهامها، فيما سيكون مركز التحكيم الرياضي خطوة متقدمة للفصل في القضايا الرياضية”.

 

يُذكر وأنه من المقرر أن يتم اعتماد النظام الأساسي في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية الخميس المقبل، حيث سيسهم المركز في حل النزاعات التي سيشهدها الوسط الرياضي السعودي.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47