• FaceBook
  • Twitter
  • rss




إيران ترفض قرار الاتحاد الآسيوي بشأن “الأراضي المحايدة”

download

هاي كورة – أكد وزير الرياضة الإيراني، محمود كودرزي رفضه لإقامة مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية ببطولة دوري أبطال آسيا على أراضي مُحايدة.

 

هذا وقد وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقامة مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية بالبطولة الآسيوية على أراضي مُحايدة، بعد تدهور الأمور السياسية بين المملكة العربية السعودية ودولة إيران خلال الشهور القليلة الأخيرة مما أسفر عن تخريب السفارة السعودية بالعاصمة الإيرانية، طهران، وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وأضاف كودرزي خلال تصريحاته للتلفزيون الإيراني “شرطنا الوحيد للحضور في دوري أبطال آسيا هو أن تقام المباراة بين الفريقين الإيراني والسعودي على أراضي البلدين وليست في بلد ثالث، إلا إذا تمت مفاوضات خاصة بهذا الشأن”.

 

الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد سيواجه نظيره سباهان آصفهان الإيراني في حساب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا، بينما سيواجه النصر نظيره ذوب آهن الإيراني في حساب المجموعة الثانية، بينما سيلتقي نادي الهلال مع تراكتور سازي تبريز الإيراني في المجموعة الثالثة، فيما فلت النادي الأهلي من مواجهة أي نادي إيراني بدور المجموعات بعد خسارة نفط طهران من أمام نظيره الجيش القطري بملحق البطولة.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47